الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

بأمر قضائي.. الشرطة تمنع "الرابور" طوطو من السفر خارج المغرب

بأمر قضائي.. الشرطة تمنع "الرابور" طوطو من السفر خارج المغرب "الرابور" طوطو
تم منع مغني “الراب” طه فحصي، المعروف باسم “الغران دي طوطو”، يوم الخميس 20 أكتوبر 2022، من مغاردة التراب الوطني بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء عندما كان يعتزم السفر في اتجاه باريس.
ويأتي هذا المنع  بعد الشكاية التي وضعها الصحفي المغربي محمد التيجيني لدى النيابة العامة بالدار البيضاء ضد مغني “الراب” طه فحصي.
وكان محمد الحسيني كروط، محامي الصحفي محمد التيجيني، قد وضع شكاية لدى النيابة العامة بالدار البيضاء بإسم موكله ضد "طوطو"،  متهما إياه بالسب والقذف والتهديد، والإخلال بالحياء من خلال الظهور أمام الجمهور عاريا وبيده قنينة خمر.
كما التمس ذات الصحفي في شكايته من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء الاستماع إلى المشتكى به، وذلك عقب ظهور “طوطو” مهددا التيجيني بالتصفية والانتقام منه في مكان إقامته ببلجيكا.
وفي تصريح له، اوضح المحامي محمد الحسيني كروط بأن موكله قرر التبليغ عن جميع الجرائم المرتكبة من قبل “طوطو”، والتي يبقى أبرزها “الإخلال بالحياء العام العلني” و”التهديد” عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن “التشجيع على استهلاك مواد مخدرة”، موضحا بأن هذا الأمر يشكل إقرارا باستهلاك المخدرات.
بدورها النقابة الوطنية للصحافة المغربية كانت قد دخلت على الخط في هذه القضية، بعدما نددت بما صدر عن المغني “طوطو” من تهديدات في حق الصحفي المذكور، معتبرة ذلك يندرج في صلب تهديد حرية التعبير.
وأعربت النقابة نفسها عن استنكارها لهذا السلوك الذي وصفته بالخطير، معلنة في الوقت نفسه تضامنها المطلق مع الصحفي محمد التيجيني.
من جهته، اعتبر مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، ضمن ندوة التصريح الحكومي، أن السلوك الصادر عن مغني الراب سالف الذكر غير مقبول، مشيرا إلى أنه قد تواصل مع محمد مهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، بهذا الخصوص، مؤكدا أنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال قبول هذا السلوك.