الخميس 28 مارس 2024
جرائم

كم حجز رجال القوة العمومية من طن من الشيرا والكوكايين.. اقرأ التفاصيل (مع جداول)

كم حجز رجال القوة العمومية من طن من الشيرا والكوكايين.. اقرأ التفاصيل (مع جداول) احتل شهر غشت المرتبة الأولى بحوالي 18 عملية لتهريب المخدرات والاتجار فيها
عرفت الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2022، إحباط 91 عملية لتهريب والاتجار في المخدرات. واحتل شهر غشت المرتبة الأولى بحوالي 18 عملية لتهريب المخدرات والاتجار فيها،  فيما سجل أقل معدل في شهر يناير 2022 بحوالي 4 قضايا مرتبطة بتهريب المخدرات والحبوب المهلوسة. 

وجاء شهر يونيو من نفس السنة في المرتبة الثانية بـ 16 عملية، يليه شهر أبريل الذي أحبطت فيه القوات الأمنية 13 محاولة لترويج المخدرات بمختلف أنواعها، أما المرتبة الرابعة فقد كانت من نصيب شهر مارس الذي سجلت فيه 11 قضية مرتبطة بترويج المخدرات.
 
 

كما عالجت مختلف الأجهزة الأمنية (شرطة ودرك وجمارك)، خلال نفس المدة، 91 قضية تتعلق بالحيازة والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية، نجحت خلالها المصالح العمومية من حجز 90 طن و850 كيلو غرام و132 غرام من مخدر الشيرا، أما باقي المخدرات المحجوزة فقد بلغت 115 كيلوغرام و695 غرام من مخدر الكوكايين. 

وأسفرت العمليات الأمنية عن إجهاض تهريب وترويج 253 ألف 118 قرصا مخدرا. وهي ارقام سترتفع حتما مع نهاية السنة الجارية، خصوصا وأن السنوات الأخيرة سجلت السلطات الأمنية ارتفاعا في كمية المخدرات المحجوزة خاصة في مادة الكوكايين والحبوب المهلوسة.