الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

انتخابات عين الشق بالبيضاء..هذا ما طالب به إدريس لشكر

انتخابات عين الشق بالبيضاء..هذا ما طالب به إدريس لشكر طالب إدريس لشكر من مناضلي جهة البيضاء الانخراط في انتخابات عين الشق
كانت انطلاقة الحملة الانتخابية لمرشحي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للانتخابات النيابية الجزئية بمقاطعة عين الشق بالدارالبيضاء يوم الجمعة 16 شتنبر 2022، فرصة للحديث عن مجموعة من الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في البلاد.
وأكد إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن الدخول الاجتماعي سيكون صعبا وأن محاربة الريع والفساد يمكن أن يكسب من ورائها العديد من النقاط.
وقال إدريس لشكر الذي كان يتحدث خلال عملية انطلاق الحملة الانتخابية : "حزب الاتحاد الاشتراكي كان الأكثر حضورا في الانتخابات الجزئية، وأنه الحزب الوحيد الذي لم ينجح ضده أي طعن، ونحن واعون أننا ضيعنا حوالي عشرة مقاعد لأسباب مختلفة في الانتخابات الأخيرة و ونحرص أن يكون حضورنا قويا في الانتخابات الجزئية في الدوائر الانتخابية وعلى رأسها دائرة عين الشق".
وطالب إدريس لشكر من مناضلي جهة البيضاء الانخراط في انتخابات عين الشق، لأن الأمر يتعلق بمعركة للحزب.
وأكد ادريس لشكر على ضرورة  العودة إلى الاقتراع الفردي في الدوائر الجماعية، لأن المواطن في حاجة إلى دور الوساطة.
واعتبر محمد شوقي، وكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي بدائرة عين الشق بالبيضاء أن ترشيح في الانتخابات الجزئية استمرار للمسار الانتخابي الذي انطلق في شتنبر 8 شتنبر 2022.
 وقال محمد شوقي :" نقود المعركة ونواجه تجار الانتخابات أو الدين، ولابد أن تلتزم السلطات المحلية بالحياد.
ويخوض حزب الاتحاد الاشتراكي محطة الانتخابات الجزئية بدائرة عين الشق بالبيضاء وكله أمل أن يزيد من عدد مقاعده في مجلس النواب.