السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

حسن بن البدالي: في وقفة بالرباط هذه مطالب  موظفي الجماعات لوزارة الداخلية 

حسن بن البدالي: في وقفة بالرباط هذه مطالب  موظفي الجماعات لوزارة الداخلية  حسن بن البدالي ومشاهد للوقفات الاحتجاجية
شاركت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب اليوم 8 شتنبر 2022 في المحطة النضالية المصيرية المنظمة بالرباط إلى جانب لتنسيقية الوطنية لحاملي الشواهد والدبلومات. والتنسيقية الوطنية لخريجي مراكز التكوين الاداري. والتقني ولجنة سعاد بدري شهيدة  حاملي الشواهد.
  
وبهذه المناسبة صرح حسن بن البدالي رئيس الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب المعروفة اختصارا بANFOCT  ل " أنفاس بريس" ان الجمعية بوققتها الجديدة هذه  تقدم رسالة واضحة لمن يهمهم الأمر عن التزامها الدائم في تبني جميع الملفات المتعلقة بموظفي الجماعات الترابية و على رأسها ملف حاملي الشواهد والدبلومات والإسراع بإخراج نظام اساسي عادل ومنصف يحفظ الحقوق الأساسية للموظف الجماعي  كما أنها منفتحة على جميع الفاعلين بالساحة الجماعية، والدليل على ذلك اللقاء الذي جمعها  بأعضاء من مختلف التيارات النقابية ومع  التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات و الديبلومات  وأضاف بن البدالي أن الجمعية تتبنى اي طرح يصب في مصلحة الموظف الجماعي بمختلف الفئات والدرجات. موضحا في نفس السياق بأن الجمعية ما فتئت تطالب وزارة الداخلية بان تكون جدية في حوارها القطاعي، وان تتحمل المسؤولية في حل جميع الملفات العالقة و التي لا تتطلب سوى إرادة صادقة .
 
وأكد رئيس الجمعية حسن بن البدالي في الأخير أن الحل يكمن في إحداث وزارة خاصة بالجماعات الترابية .تهتم يالتنمية المجالية والتدبير الترابي وقضايا الرأسمال البشري العامل بها وذلك وفق مقاربة ديمقراطية تنسجم مع روح دستور 2011. وكذلك لكي تتفرغ وزارة الداخلية للقضايا الأمنية وضمان الإستقرار لهذا الوطن العزيز.