الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

التامك في زيارة مفاجئة لسجني بنكرير وقلعة السراغنة 

التامك في زيارة مفاجئة لسجني بنكرير وقلعة السراغنة  المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج خلال زيارته لسجني بنكرير وقلعة السراغنة 
قام محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بزيارة مفاجئة إلى كل من السجنين المحليين بنكرير وقلعة السراغنة، الأربعاء 7 شتنبر 2022.
وحسب مصادر"أنفاس بريس"، فقد قام التامك خلال الزيارتين بالاطلاع على سير العمل في مختلف المرافق بالمؤسستين، خاصة المطبخ والمصحة وورشات التكوين المهني. 
وكانت الزيارة فرصة للمندوب العام لزيارة معقلي المؤسسة والتواصل المباشر مع الموظفين والنزلاء على حد سواء. 
وقد اختتم المندوب العام زيارته بالتنويه بعمل موظفات وموظفي المؤسستين، داعيا إياهم إلى مواصلة العمل من أجل الحفاظ على أمنهما وسلامة نزلائهما.
يذكر أن شهر غشت 2022، عرف عددا من الزيارات المفاجئة التي شملت مؤسسات سجنية، وقف من خلالها المندوب العام على أوضاعها العامة، داعيا فيها المسؤولين إلى بذل المزيد من الجهد للحفاط على أمن المؤسسات وسلامة نزلائها.
على صعيد آخر، يترأس محمد صالح التامك، يوم الخميس 8 شتنبر 2022 بالسجن المحلي الأوداية بمراكش، الحفل الختامي للملتقى الصيفي المنظم لفائدة النزلاء الأحداث بمختلف المؤسسات السجنية.
وقد عرف ملتقى هذه السنة مشاركة 4541 نزيلة ونزيلا حدثا، موزعين على 31 مؤسسة سجنية ومؤطرين من طرف 150 من مؤطري المندوبية العامة، وذلك تحت شعار: "الملتقى الصيفي فضاء للتربية وترسيخ القيم".