الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

النقابة المستقلة للممرضين بجهة سوس ماسة تندد بالتضييق على العمل النقابي بفاس

النقابة المستقلة للممرضين بجهة سوس ماسة تندد بالتضييق على العمل النقابي بفاس وقفة النقابة المستقلة للممرضين بجهة سوس ماسة
اعتبر المكتب للنقابة المستقلة للممرضين بجهة سوس ماسة ما شهده المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس من ممارسات الهدف منها هو التضييق و التعسف في حق مناضلي النقابة، ولعل ما يؤكد ذلك حسب بيان توصلت"أنفاس بريس" بنسخة منه هو توقيف الممرض (ت. أ. )فقط لكونه نقابي نزيه طالب بالحقوق المشروعة و المطالب العادلة للشغيلة التمريضية.
وندد البيان بالاستهداف المباشر للمناضلين في المكتب الجامعي للنقابة المستقلة للممرضين بفاس لمحاولة ما وصفه تكميم الأفواه ولإذلال وتركيع الممرضين وتقنيي الصحة، وذلك عبر تحريك مجموعة من المتابعات بالمسطرة التأديبية عبر مجالس تأديبية صورية من أجل الانتقام ومحاباة رؤساء المصالح الاستشفائية في خرق سافر للضوابط المسطرية والأخلاقية وتجاوزا لتوصيات ممثلي فئة الممرضين داخل هذه المجالس.
وفي هذا السياق أعلن المكتب الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين بجهة سوس ماسة عن دعمه و تضامنه اللامشروط مع الممرض (ت. أ. )حتى يتم انصافه ويستعيد حقه دون اي تنازل. كما يندد المكتب النقابي لاستغلال السلطة والشطط في التعامل الإداري من لدن المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بتحريك المسطرة التأديبية تضييقا على العمل النقابي ومساندته الكاملة للمكتب الجامعي بفاس ضد الاستهداف الممنهج والتعسف الاداري، ويثمن المكتب النقابي في نفس الوقت تضحيات مناضلي النقابة المستقلة للممرضين بجهة سوس ماسة من خلال استمرار مقاطعة التقارير الشهرية والدورية ومختلف الاحصائيات وأيضا الالتزام بالمهام التمريضية.