الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

ضمنهم شرطيان: أمن الرباط يوقف خمسة أشخاص بتهمة الابتزاز

ضمنهم شرطيان: أمن الرباط يوقف خمسة أشخاص بتهمة الابتزاز توقيف خمسة أشخاص، من بينهم مقدما شرطة يعملان بالهيئة الحضرية بمدينة الخميسات
أحالت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرباط على النيابة العامة المختصة، يوم الجمعة 26 غشت 2022، خمسة أشخاص، من بينهم مقدما شرطة يعملان بالهيئة الحضرية بمدينة الخميسات، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالابتزاز والارتشاء.
 
وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت مع مقطع فيديو تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهـر تـواصـل موظفي شرطة بالزي المدني مع أحد الأشخاص وتلقيهم ما يحتمل أنه مبلغ مالي على سبيل الرشوة مقابل التغاضي عن القيام بعمل من أعمال وظيفتهما.
 
 
وقـد أوضحت الأبحـاث والتحريـات المنجـزة أن الشخص الذي يظهر في هذا الشريط سـلـم فـعـلا مبلغا ماليا لموظفي الشرطة على سبيل الرشوة، بعد ضبطه متلبسا بشعـل إجرامي رفقة سيدة أخـرى، وهـي الـواقـعـة التـي وثقيـا أحـد الأشخاص بغرض التشهير والقذف.
 
 
وقـد تـم الاحتفاظ بموظفي الشرطة تحت تدبير الحراسـة النظرية، فيما تم إخضاع المشتبه فيهم بمن فهم مصـور الشريط. لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامية المختصة، وذلك قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة  يوم الجمعة 26 غشت 2022.