الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

غيثة مزور تستقبل الشباب الممثلين للمغرب في نهائيات الأولمبياد العالمية للمعلوميات

غيثة مزور تستقبل الشباب الممثلين للمغرب في نهائيات الأولمبياد العالمية للمعلوميات غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وجانب من شاباب الأولمبياد العالمية للمعلوميات
استقبلت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، يوم الجمعة 29 يوليوز 2022، بمقر الوزارة بالرباط، الشباب أعضاء الفريق المشارك في الدورة 34 لنهائيات الأولمبياد العالمية للمعلوميات، والتي تحتضنها إندونيسيا من 7 إلى 15 غشت 2022. 
الفريق الوطني يَضم شباباً في مقتبل العمر، من 15 إلى 18 سنة، ينتمونَ لعدد من مدن المملكة؛ أكرم العمراني من سطات، سفيان المزلوزي من زاكورة، نبيل بودراع من الخميسات وأيمن رياض الصلح من الرباط. حيث أبان هؤلاء الشباب عن تفوقهم خلال نهائيات الاولمبياد المغربية للبرمجة المؤهلة للأولمبياد العالمية. 
وتأتي مشاركة المملكة المغربية في هذه التظاهرة الدولية، التي تُعد ثاني أكبر أولمبياد في العالم من حيث عدد الدول المشاركة، لتؤكد على المواهب التي تزخر بها بلادنا في عدد من المجالات، وعلى الخصوص في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات.
وفي كلمتها الترحيبية، ذكَّرت  الوزيرة بأهمية تشجيع المواهب الشابة ببلادنا، انسجاماً مع الحرص الشخصي لجلالة الملك محمد السادس  على الاهتمام بالشباب والنهوض بقدراتهم الإبداعية وتثمين مؤهلاتهم حيثما كانوا. مذكرة كذلك بالمكانة التي أولاها النموذج التنموي الجديد للشباب، والذي حثَّ على تشجيع إدماج وازدهار الشباب، انطلاقاً من التعليمات الملكية . متمنية لهم تحقيق نتائج إيجابية وتشريف بلادهم.
وتعتبر الأولمبياد العالمية للمعلوميات أكبر محفل دولي سنوي خاص بالبرمجيات للمتفوقين بالمدارس الثانوية عبر العالم. وقد انطلقت لأول مرة سنة 1989. وترتكز المنافسة بشكل أساسي على علم الخوارزميات والبرمجة وبنيات المعطيات.