السبت 20 إبريل 2024
خارج الحدود

إسبانيا تصرف منحا دراسية لـ 500 جندي للحصول على شواهد جامعية

إسبانيا تصرف منحا دراسية لـ 500 جندي للحصول على شواهد جامعية من المتنظر أن تخصص الوزارة ميزانية فقيمة 350 ألف يورو لتمويل 526 منحة في العام المقبل
أطلقت وزارة الدفاع خطة لتشجيع العسكريين على السعي للحصول على الشهادات الجامعية والاستفادة من التداريب المهنية، للرفع من مستوى تكوينهم الأكاديمي، وكذلك تحسين فرصهم في العثور على عمل خارج القوات المسلحة.

ووقعت وكيلة وزارة الدفاع، أدوراسيون ماتيوس، مؤخرا قرارا بالموافقة على تقديم منح لإجراء تداريب مهنية، وأيضا من أجل استكمال الدراسات الجامعية والدراسات العليا والماجستير، كتدبير لدعم التدريب والتطوير المهني لأفراد القوات المسلحة، فضلا عن تأهيل الاحتياطيين على المستوى الفني، وذلك لتحسين فرص العمل، خلال العام الدراسي 2022-2023 ".

وتبعا لهذا القرار، سيستفيد  العسكريون الإسبان، خلال الموسم 2022 و2023،  من منح للدراسة، للحصول على شهادات مهنية ، إلى جاني الشهادات الجامعية ، والدراسات العليا ، والماجستير، "كإجراء لدعم التدريب والتطوير المهني".

وتوضح وزارة الدفاع أن الغرض من هذا الإجراء  هو "تسهيل عمليات الترقية للجنود المحترفين في القوات المسلحة من أجل تغيير النطاق أو الفيلق؛ تعزيز تطوير تدريب الأفراد العسكريين المحترفين، والأفراد العسكريين التكميليين، وأفراد القوات والبحارة الذين وقعوا على تعهد طويل الأجل؛ بالإضافة إلى تحسين إمكانية توظيف الاحتياطيين....

ومن المتنظر أن تخصص الوزارة ميزانية فقيمة 350 ألف يورو لتمويل 526 منحة في العام المقبل، سيؤول جزؤها الأكبر إلى العسكريين أو العسكريين السابقين الذين يستفيدون من تداريب مهنية. وستتراوح قيمة المنحة ما بين 500 و 1850 يورو سنويا.
وتتوخى الخطة صرف 80 منحة دراسية بقيمة تصل إلى 1250 يورو، لفائدة الراغبين في الحصول على الشهادة الجامعية. بينما ستصرف 20 منحة دراسية لدرجة الماجستير والدراسات العليا الأخرى، ممولة بحد أقصى يبلغ 1850يورو.