الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمور تنظم المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمور تنظم المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية عبد الوهاب زايد مع وزير الزراعة الموريتاني سيدنا ولد أحمد أعلى
أعلنت وزارة الزراعة الموريتانية، وبالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمور والابتكار الزراعي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن تنظيم المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية في الفترة بين 26 إلى 28 غشت 2022.

وقد وجه المنظمون للمهرجان دعوة خاصة لمزارعي ومنتجي التمور في موريتانيا  للمشاركة في مسابقة التمور الموريتانية المبرمجة بهذه المناسبة، والتي تقدر قيمة جائزتها ب 35 ألف أوقية تمنح لكل فانز مع درع المسابقة وشهادة تقدير.
 
ويذكر  بأن وزير الزراعة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية  "سيدنا ولد أحمد أعلى"،  كان قد  استقبل يوم الإثنين 28 مارس 2022 في مكتبه بنواكشوط، الدكتور عبد الوهاب زايد، الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمور والابتكار الزراعي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حول  التحضيرات لإطلاق المهرجان الدولي الأول للتمور الموريتانية، الأول من نوعه. وأشار الدكتور عبد الوهاب زايد حينها بأن اللقاء مع وزير الزراعة الموريتاني يأتي عقب توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الأمانة العامة للجائزة ووزارة الزراعة الموريتانية خلال حفل تكريم الفائزين بالجائزة بدورتها الرابعة عشرة 14 مارس 2022 في قصر الإمارات بأبوظبي.