الثلاثاء 23 إبريل 2024
خارج الحدود

نقابة إسبانية تطالب بالزيادة في الأجور وتعلن "التصعيد" بعد الصيف

نقابة إسبانية تطالب بالزيادة في الأجور وتعلن "التصعيد" بعد الصيف بيبي ألفاريث، الأمين العام للاتحاد العام للشغل الإسباني
أكد الأمين العام للاتحاد العام للشغل الإسباني، بيبي ألفاريث، يوم الأربعاء 20 يوليوز 2022، الحاجة إلى زيادة عامة في الأجور في إسبانيا، حيث أعلن أنه سيتم تنفيذ عمليات تعبئة "جادة للغاية" بعد الصيف لتحقيق الهدف المذكور.

وقال ألفاريث، صباح اليوم، إن النقابة "منغمسة" في "معركة تصعيدية للغاية" لزيادة أجور العمال. مشيرا في تصريحات لوسائل الإعلام: إلى أن "أجور إسبانيا منخفضة للغاية، وبالتالي يتعين علينا التوصل إلى اتفاق "مع الكونفدرالية الإسبانية لمنظمات الأعمال"، يسمح لنا بردم الفجوة بين الأجور وتكلفة المعيشة".

ومن المتوقع، حسب ما أعلنته النقابة، أنه ابتداء من شهر شتنبر المقبل ، ستبدأ سلسلة من التحركات في هذا الصدد، والتي ستستمر حتى أكتوبرالمقبل. 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه الزيادة في الأجور لن تعني زيادة في التضخم الحالي، والذي يتجاوز 10٪ ، أجاب ألفاريث بالنفي، مجادلا بأن الأجور قد زادت حاليا بنسبة 2٪ ، والتضخم أكثر من ذلك بكثير. لهذا السبب ، نقترح على الشركات زيادة هذا العام بنسبة 3.5 ٪ ، مع بند مراجعة في حالة استمرار الأسعار في الارتفاع.