الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

الحكومة تعلن مجانية التنقل عبر القطارات ابتداء من هذا التاريخ..

الحكومة تعلن مجانية التنقل عبر القطارات ابتداء من هذا التاريخ.. تشمل تذاكر الرحلات المتعددة ما لا يقل عن 10 رحلات ذهابا وإيابا
من باب الأحلام أن تقدم حكومة أخنوش على هذا القرار، لكن بالمقابل أعلنت الحكومة الإسبانية مؤخرا عن تخفيض أسعار وسائل النقل العام في جميع أنحاء البلاد إلى النصف استجابةً للارتفاع السريع في معدلات الطاقة والتضخم.
ولم تكتف الحكومة الإسبانية بذلك، فقد أعلنت أيضا عن تخفيضات إضافية على بعض وسائل النقل العام بنسبة 100%.

فاعتبارًا من شتنبر 2022، سيتمكن الركاب من السفر عبر العديد من القطارات التي تديرها شبكة السكك الحديدية الوطنية الإسبانية "رينفي" دون مقابل على الإطلاق، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.
وقال رئيس الوزراء الإسباني "بيدرو سانتشيز" إن تذاكر الرحلات المتعددة للقطارات التي تديرها الخدمات العامة لشبكة السكك الحديدية "سرکانیاس" و"رودالييس"  و"ميديا ديستانسي" ستكون مجانية اعتبارا من الأول من شتنبر المقبل وحتى نهاية العام. 

ويستثني الإجراء تذاكر السفر لمرة واحدة أو الرحلات الطويلة، بحسب ما ذكرت القناة التلفزيونية العامة.
وتشمل تذاكر الرحلات المتعددة ما لا يقل عن 10 رحلات ذهابا وإيابا.
وقالت وزارة النقل الإسبانية، في بيان إن هذا الإجراء "يشجع إلى أقصى حد على استخدام هذا النوع من وسائل النقل العام الجماعي لضمان التنقل اليومي المطلوب بوسائل نقل آمنة وموثوقة ومريحة واقتصادية ومستدامة، وسط الظروف غير العادية للزيادة المضطردة في أسعار الطاقة والوقود".

وتم الإعلان عن مخطط شبكة السكك الحديدية الوطنية الإسبانية بعد فترة وجيزة من التزام الحكومة الإسبانية بتخفيض بنسبة 50 في المائة على رسوم النقل العام للنقل المملوك للدولة.

وإسبانيا ليست الدولة الأوروبية الوحيدة التي اتخذت تدابير لخفض تكاليف النقل العام، ففي يونيو 2022، أطلقت ألمانيا تذكرة شهرية غير محدودة للنقل العام بقيمة 9 يورو أو ما يوازي 9.50 دولارات، يمكن استخدامها في النقل المحلي والإقليمي في جميع أنحاء البلاد.

ومن المقرر أن يستمر الاتفاق، وهو جزء من حزمة حكومية لتخفيف الطاقة، حتى نهاية غشت.
وفي أواخر عام 2021، قدمت النمسا "تذكرة مناخية" مخفضة للغاية صالحة لجميع وسائل النقل العام في البلاد، بهدف تشجيع الناس على ترك سياراتهم في المنزل.

وتبلغ تكلفة التذكرة المناخية النمساوية 1,267 دولارا فقط، ما يعادل 1,095 يورو، سنويا، أي نحو 3.50 دولارات في اليوم.