الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
فن وثقافة

حلم تحقق.. كريمة غيث تتغنى باللغة الأمازيغية في "تامغارا" 

حلم تحقق.. كريمة غيث تتغنى باللغة الأمازيغية في "تامغارا"  كريمة غيث
أفرجت الفنانة كريمة غيث عن إصدارها الغنائي الجديد، المصور على طريقة الفيديو كليب، عبر قناتها الرسمية بمنصة "يوتيوب"،  وهي أغنية تحمل عنوان "تامغارا"، تغنت فيها باللغة الأمازيغية، لتقدمها كهدية لجميع الأمازيغ.
و أضاءت الفنانة الشابة في جديدها، على تقاليد العرس الأمازيغي الأصيل، بداية باللباس الأمازيغي التقليدي، مرورا بالحلي والمجوهرات الخاصة بهم وصولا للموسيقى وطريقة عيشهم. 
واستهلت غيث فيديو كليب "تامغارا" بعبارات أمازيغية، أشارت من خلالها إلى جملة من العادات، التي مازال الأمازيغ المغاربة متمسكين بها، كعدم رؤية العروس للعريس حتى يوم عقد القران، وغيرها من العادات التي سلطت عليها الضوء في مشاهد عملها الفني. 
وتتمحور أحداث الفيديو كليب الغنائي، الذي تفاعل معه الجمهور بشكل إيجابي، مشيدين بفكرته، حول فتاة أمازيغية تعيش بالعالم القروي، تجهز نفسها لليلة العمر رفقة شخص لم تره من قبل، أتى لخطبتها عن طريق ابنة خالتها التي تعيش في بلاد المهجر، لتصدم الفتاة بعد أن تم الزواج بأن العريس من أصول آسيوية.
وتقاسمت خريجة النسخة التركية من برنامج المواهب "ذي فويس"، خبر إطلاق أحدث أعمالها مع الجمهور، عبر حسابها الرسمي على تطبيق "إنستغرام"، من خلال مشاركتها لمقطع من فيديو كليب العمل، مرحبا بتعليق كتبت فيه: "لم أختر أن أولد أمازيغية، لكنني إخترت أن أفتخر بأصولي الأمازيغية". 
وأردف كريمة غيث: "هاد العمل سنين وأنا كانحلم بيه واليوم هاهو بين إيديكم" مشيرة إلى أنها من تولت إنتاج وإخراج، إلى جانب الغناء قبل أن تتمنى أن يروق الإصدار جمهورها. 
وتوجهت الفنانة بالشكر لكل من قدم لها الدعم قائلة: “شكر خاص لدوار إيمين الرگ وتامگونسي وفرقة أحواش شباب تامگونسي، أزول فلاون". 
وتجدر الاشارة هنا إلى أن كريمة غيث سبق أن روجت لأغنيتها "تامغارا"، من خلال مشاركة منشور على حسابها الإنستغرامي، أطلت فيه بالزي الأمازيغي، كشفت من خلال تعليقها عليه عن موعد طرح أغنيتها الجديدة.