الأربعاء 5 أكتوبر 2022
مجتمع

ميراوي يخرج عن صمته بخصوص خبر تلقيه تعويضات من جامعات أجنبية.. هذا توضيحه

ميراوي يخرج عن صمته بخصوص خبر تلقيه تعويضات من جامعات أجنبية.. هذا توضيحه عبد اللطيف الميراوي
خرج وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف الميراوي، عن صمته بخصوص ما يروج حول تلقيه تعويضات من جامعات أجنبية، والوقوع في تضارب المصالح، مهددا باللجوء إلى القضاء وفق المساطر القانونية المعمول بها.
وكذب بلاغ لديوان الوزير الميراوي، ما اعتبرها " أخبارا زائفة ومضللة، وصلت حد التشكيك في وطنيته، والطعن في سمعته ونزاهته".

واعتبر ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن ترويج ذلك الخبر، خرق سافر لمقتضيات المنظم للإعلام وتجاوز خطير وغير مسبوق لأخلاقيات المهنة".

وشدد المصدر ذاته أن الوضعية النظامية للوزير عبد اللطيف ميراوي، إبان رئاسته لجامعة القاضي عياض بمراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 2011، 2019 كانت سليمة بحكم مطابقتها للمقتضيات الجاري بها العمل فيما يخص حركية الأساتذة الباحثين سواء في المغرب، أو في فرنسا.

وفيما أعرب عن استنكاره واستهجانه لنا اعتبرها " ادعاءات" هدفها تغليط الرأي العام، جدد ديوان الوزارة تأكيده أن هذه " الحملة التضليلية لم تنال من الدينامية الإصلاحية التي أطلقها الوزير مراوي بغية الارتقاء الفعلي والملموس بأداء منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكان رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب قد طالب رئيس مجلس النواب، من أجل تناول الكلمة في موضوع اعتبره "عاما وطارئا"، يهم " مدى حقيقة ما نشرته بعض الصحافة من معلومات ووثائق تثير شبهة وقوع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في موضع تضارب المصالح ".