الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

هذه مخرجات المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بالرباط

هذه مخرجات المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بالرباط جانب من أشغال المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بالرباط
نوه لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية بالدور المتميز الذي تلعبه الشبيبة التجمعية في تأطير الشباب، والإنصات الدائم لقضاياهم، مؤكدا في كلمة له خلال المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، المنظم بالرباط احتضنت مدينة الرباط يوم السبت 02 يوليوز 2022، بالمقر المركزي للحزب، حول موضوع "السياسات الحكومية بين تعزيز ركائز  الدولة الاجتماعية وتثمين الرأسمال البشري "، مشيرا إلى أن توالي تنظيم المنتديات الجهوية يؤكد بالملموس أن الشبيبة التجمعية تتوفر على كفاءات، وطاقات شابة تلعب دورها في تعزيز مكانة الحزب على جميع المستويات بما يساهم في تواصل القرب والترافع على مختلف قضايا الشأن العام الوطني والمحلي.
وهنأت منظمة الشبيبة التجمعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، المنتخب المغربي بمناسبة تتويجه بطلًا للبطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات للمرة الثانية على التوالي، كما باركت حلول عيد الأضحى المبارك للملك محمد السادس، ولكل الشعب المغربي.
وأشادت المنظمة في بيانها الختامي بـ:
- مجهودات الحكومة في تتبع وضعية الأضاحي بما يضمن السلامة الصحية للمواطنين والمواطنات.
- المجهودات الحكومية الكبيرة بإخراج 22 مرسوما تطبيقيا متعلقا بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية في وقت وجيز وبسرعة قياسية، ما من شأنه فتح باب التأمين الصحي أمام 11 مليون مواطن ومواطنة من العمال غير الأجراء.
- الدور الهام الذي تقوم به الحكومة من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن في ظل موجة الغلاء العالمية، والتي كان آخرها تقديم دعم رابع لمهنيي النقل والمصادقة على مشروع مرسوم يقضي برصد 16 مليار درهم إضافية لمواصلة دعم نفقات صندوق المقاصة.
- التنويه بالاتفاقية الحكومية لمراجعة الهندسة التكوينية للأساتذة، من خلال رفع جودة التكوين، ومراجعة برامجه، مما يشكل استثمارا حقيقيا يهم الرأسمال البشري، حيث سيمكن من استهداف 20 ألف مدرس سنويا، والرفع من ‏مستوى الأستاذة والأستاذ تكوينا وعناية وتحفيزا، الأمر الذي سيساهم في الرفع من جودة التربية والتكوين ‏ببلادنا.
- الإشادة عاليا ببرنامج الحكومة للارتقاء بالمنظومة الصحية برؤية شمولية مندمجة ومتكاملة تتجاوز الإصلاحات الجزئية والسطحية، وتمكن من إحداث نقلة نوعية تمنح بلادنا منظومة صحية جذابة تستجيب دون تمييز لتطلعات كل مواطنيها، في تلقي العلاجات الضرورية وحفظ كرامتهم والاستجابة لأولوياته، وتمكنهم من الاستفادة من خدمة عمومية لائقة.
- الإشادة بالتقدم الايجابي والملموس في تنزيل برنامج أوراش، إذ توصل أزيد من 30 ألف مستفيد ومستفيدة  بأجورهم في إطار هذا برنامج  الذي انطلق منذ ثلاثة أشهر، وتقديم تكوينات لأزيد من 2000 جمعية.
- الدعوة الى ضرورة ترشيد استعمالات  المياه وتكثيف الحملات التحسيسية بما يضمن الحفاظ على الموارد المائية لبلادنا في ظل قلة التساقطات المطرية وآثار التغيرات المناخية.