الأحد 14 أغسطس 2022
اقتصاد

مستخدمو البنك الشعبي يحتجون بقوة أمام الإدارة الجماعية للجهة بوجدة

مستخدمو البنك الشعبي يحتجون بقوة أمام الإدارة الجماعية للجهة بوجدة مشهد من الإحتجاج
احتشد عشية الجمعة 1يوليوز2022، العشرات من المنتسبين للاتحاد المغربي للشغل من مختلف القطاعات العمالية والوحدات الإنتاجية والجامعات الوطنية والقادمين من مختلف مدن واقاليم المملكة من الناظور، تاوريرت، الدرويش، فاس ومكناس، تلبية لنداء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للقرض الشعبي ولاتحاد نقابات وجدة.
وذلك للاحتجاج على ما اعتبروه تمييزا على اساس الانتماء النقابي والذي كان من نتائجه التعاطي الزبوني والمحسوبي في الترقيات والتنقيلات وفي عمليات الالتحاق بالزوج. وقد صب المحتجون جام غضبهم على الإدارة محملين إياها مسؤولية زيادة حدة الاحتقان الاجتماعي في مؤسسة البنك الشعبي على اعتبار أنها لم تتعاطى بالشكل الإيجابي مع مختلف مراسلات الاتحاد المحلي والمكتب الجهوي والمكتب الوطني للنقابة الوطنية للقرض الشعبي. كما أنها وعكس الخطاب الرسمي للدولة الداعي إلى ترسيخ المقاربة التشاركية والى مأسسة الحوار الاجتماعي سعت دائما الى اجهاض كل عملية من شأنها تحسين مناخ الأعمال بالمؤسسة وتخفيف الضغوط المتزايدة على المستخدمين/ت.
الوقفة اختتمت بكلمات العديد من المسؤولين النقابيين جهوي. محليا. وطنيا وقطاعيا اجمعت كلها على الاستعداد والتأهب لاتخاذ كافة الأساليب النضالية دفاعا عن الحريات النقابية.