السبت 13 أغسطس 2022
جرائم

طنجة.. الشرطة القضائية تستعمل منظومة السلاح البديل "بولاراب"

طنجة.. الشرطة القضائية تستعمل منظومة السلاح البديل "بولاراب" استعمال منظومة السلاح البديل "بولاراب " لتحييد الخطر الصادر عن شخص من ذوي السوابق القضائية
اضطرت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، في تستعمل منظومة السلاح البديل الساعات الأولى من يوم الخميس 30 يونيو 2022، لاستعمال منظومة السلاح البديل "بولاراب " لتحييد الخطر الصادر عن شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض. 
 
وكان المشتبه فيه يحمل سكينا في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص والممتلكات للخطر بحي بن ذيبان بمدينة طنجة، كما أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة موظفي الشرطة، مما اضطر عناصر فرقة مكافحة العصابات لاستعمال جهاز "بولاراب" للسيطرة على المعني بالأمر بشكل كامل ودرء الخطر الصادر عنه.
 
وقد مكن الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل من تفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفي الشرطة الذين شاركوا في التدخل، فضلا عن تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية  توقيف المشتبه فيه. 
 
وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.