الأحد 14 أغسطس 2022
مجتمع

مستشارو الاشتراكي الموحد بمكناس يخوضون اعتصاما ويتهمون الرئيس ب " الإقصاء "

مستشارو الاشتراكي الموحد بمكناس يخوضون اعتصاما ويتهمون الرئيس ب " الإقصاء " جواد باحجي؛ رئيس جماعة مكناس
يخوض مستشارو الحزب الاشتراكي الموحد اعتصاما انذاريا بمقر جماعة مكناس اليوم الاثنين 27 يونيو 2022، وذكر بلاغ لمستشاري الحزب توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه أن قرار الاعتصام جاء على خلفية تغييب النقاش السياسي الحقيقي طيلة الفترة السابقة بنية تعطيل التنمية الحقيقية والأدوار المفترض أن يقوم بها المجلس تجاه مختلف المتدخلين على المستوى الوطني.

كما يعود الى الضعف والارتباك الذي يعرفه مجلس جماعة مكناس منذ انتخابه بالنظر لغياب العمل التشاركي وسيادة العمل الفردي وإقصاء الفرقاء السياسيين وتعطيل مصالح المواطنات والمواطنين.

وأشار البلاغ أيضا الى الاقصاء المتعمد لمجموعة الحزب الاشتراكي الموحد كمكون من مكونات المجلس، وعدم التفاعل مع معظم مراسلاتها ومطالب الساكنة التي تقدمت بها وفقا للقانون التنظيمي للجماعات الترابية، مما يؤكد – يضيف البلاغ – العمل الاقصائي والفردي في تدبير شؤون المجلس.
ولوحت مجموعة الاشتراكي الموحد بخوض خطوات أخرى أكثر تصعيدا دفاعا عن مطالب الساكنة .
يذكر أن مجلس جماعة مكناس يعيش على وقع تصدع خطير بعد فقدان الرئيس جواد باحجي للأغلبية، حيث دخل المجلس في دوامة صراعات لا متناهية، ولم يتمكن لحدود اليوم من رأب الصدع وبناء توافق كفيل بوضع المجلس على سكته الصحيحة كي يتمكن من أداء الأدوار المنوطة به في خدمة مصالح المواطنين، والاضطلاع بأعباء التنمية في مدينة مكناس التي أضحت تعيش على وقع " البلوكاج " .