الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

تصعيد المكتب النقابي الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للجماعات الترابية بالرباط

تصعيد المكتب النقابي الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للجماعات الترابية بالرباط أسماء أغلالو
قرر المكتب النقابي الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للجماعات الترابية العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل Odt بالرباط، تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022.

وتأتي أسباب هذه الوقفة، حسب بلاغ توصلت " أنفاس بريس " بنسخة منه، إلى تجاهل مطلب النقابة بإيجاد حل نهائي لمعالجة وضعية استفادة الموظفين والموظفات من التعويض عن الأشغال الشاقة والملوثة باستخلاصها شهريا ضمن أجرتهم الشهرية، وذلك أسوة بباقي الجماعات على امتداد التراب الوطني.

ويؤكد المكتب النقابي الاقليمي على تجاوز المقاربة الإحسانية في صرف هذه المستحقات والتي تجعل الموظفين في انتظارية قاتلة إلى حدود مناسبة عيد الأضحى وتسليمهم 5 أشهر فقط من التعويض، ضدا على حقوقهم ومكتسباتهم.

وقال البلاغ :" الوقفة تأتي احتجاجا على التماطل الذي يعرفه ملف صرف تعويضات الموظفين المعنيين بالأشغال الشاقة والملوثة برسم سنة 2022 والمعرف اختصارا بـ (TPS)، جراء المزايدات وسياسة شد الحبل وتبرير ما لا يمكن تبريره، وآخرها رسالة رئيسة مجلس جماعة الرباط عدد 22/19 بتاريخ 22 يونيو 2022 الموجهة إلى رؤساء المقاطعات بخصوص صرف هذه التعويضات والتي تعيد وضع شروطا وتدابير مخالفة لمرسوم رقم 2.86.349 وقرار وزير الداخلية 07.1732 من شأنها عرقلة عملية صرف هذه المستحقات المجمدة لسنتين (2020 و2021).