الخميس 18 يوليو 2024
موضة و مشاهير

دوزي يكشف حقيقة الإشاعات التي تطارده وعشقه للفن الأمازيغي  

دوزي يكشف حقيقة الإشاعات التي تطارده وعشقه للفن الأمازيغي   دوزي ومشهد لمنصة تيميتار
 عبّر الفنّان المغربي دوزي عن "سعادته بالمشاركة في مهرجان تيميتار لأنه يكتسي شهرة ومكانة كبيرة ضمن مهرجانات العالم العربي، وليس في المغرب فقط".
                                                                                                                                        وأوضح الفنان دوزي في ندوة صحفية عقدها، بمناسبة مشاركته في الدورة التاسعة عشرة لمهرجان تيميتار بمدينة أكادير، ليلة الجمعة/ السبت، أنه يحس أنه يتواجد وسط أحبابه وأصدقائه بمدينة أكادير التي اعتبرها وجهته المفضلة لقضاء العطلة.
 
وأكد دوزي أنه "معروف بأداء الأغاني الوطنية، سواء الأغاني التي كتبها ولحنها أو التي أعاد غنائها بعد سنوات، مثل أغنية “العيون عينيا” والتي عرفت نجاحا كبيرا وتعرف عليها الجيل الجديد من الشباب والأطفال. أما بخصوص الأغاني المشتركة مع فنانين اخرين، شدد دوزي على أن هذه الأخيرة صارت موضة في الوقت الحالي، وأصبحت تحقّق رواجا كبيرا، فيما الأعمال القادمة سيكون له تعاون مع فنانين ٱخرين. 
 
وبخصوص علاقته بدولة مصر، أوضح الفنان دوزي أنه اشتاق لهذا البلد، وأن ٱخر مرة زار فيها مصر، كانت قبل أزمة كورونا مباشرة، حيث كان له لقاء مع الإعلامية منى الشادي في أواخر عام 2019. وهو ما جعله يرغب في زيارة مصر مرة أخرى،  لما يكنّه من حب لهذا البلد، لفديه ذكريات جميلة في مصر ولذيه أصدقاء في مجال الفن، وأنه لا يجد مانعا من المشاركة في أغنية مع فنّان مصري.
 
وبخصوص الإشاعات التي تطارده، قال عنها الفنان دوزي:  هناك إشاعات تضرّ وإشاعات يمكن التعايش معها. وهناك إشاعات لا تنفع ولا تضرّ وهناك إشاعات تضرّ بك وبمحيطك، وهذه هي الإشاعات التي تكون صعبة بالنسبة لأي فنان”.
 
وبينما نوه الفنان دوزي بالفنّ الأمازيغي، زاد موضحا: أنا من عشاق هذا اللون الغنائي العريق،  وأنني اليوم لم أجد بعد تلك الأغنية التي تشدني، ولو كانت من التراث القديم، وأنه عندما تأتي هذه الأغنية سيقوم بأدائها دونما تردّد.