الجمعة 3 مايو 2024
مجتمع

طاطا.. أعضاء مجلس جماعة  تزغت يعتصمون على خلفية خروقات

طاطا.. أعضاء مجلس جماعة  تزغت يعتصمون على خلفية خروقات مقر جماعة تزغت بإقيلم طاطا
يخوض أعضاء المجلس الجماعي لتزغت بإقيلم طاطا، اعتصاما أمام مقر الجماعة احتجاجا على ما وصفوه ب"الخروقات التي تطال تدبير الشأن الجماعي".
وفي اتصال مع "أنفاس بريس"، كشف اعضاء المعارضة بمجلس الجماعة، عن بعض الخروقات التي تطال تدبير الشأن الجماعي، والمتمثلة في "ربط أحد نواب الرئيس منزله بشبكة الماء الصالح للشرب خارج القانون لاستغلالها في أشغال البناء في منزله الشخصي".
ووفق المصدر ذاته، طالب الاعضاء الغاضبون، قائد قيادة إسافن، بالتدخل لوقف هذا الخرق القانوني الذي يتنافى مع القانون حسب تصريحاتهم.
وتواصل اعتصام أعضاء المجلس الجماعي لتزغت منذ  الجمعة19 أبريل 2024 أمام الجماعة بعد اتهام النائب المذكور بخرق للقانون إثر تزويد محل بالمركز الاثنين بعداد الماء لمحله دون القيام بالإجراءات القانونية ودون الحصول على العقدة، ودون إداء الواجب كباقي ساكنة المركز الإثنين".
واعتبر الغاضبون ما حصل "لن يثنينا عن الاعتصام، بل سنتعداه إلى رفع شكوى لجميع المسؤولين  وسنلتجىء للقضاء والمجلس الجهوي للحسابات والمفتشية العامة لوزارة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات لأجل تطبيق القانون من دون أي تصفية للحسابات مع أي عضو من أعضاء مجلس جماعة تزغت".