الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

لجنة مركزية للتعليم بطرفاية من أجل هذه القضية..

لجنة مركزية للتعليم بطرفاية من أجل هذه القضية.. الوزير شكيب بنموسى وفي الإطار واجهة نيابة التعليم بطرفاية
حلت لجنة مركزية لوزارة التربية الوطنية بطرفاية يوم الجمعة 10 يونيو 2022 من أجل تتبع مدى تنفيذ مديرية التعليم بطرفاية للملاحظات والتوصيات التي خرجت بها اللجنة في مهمة سابقة أسفرت عن إعفاء رئيس مصلحة.

وحسب مصادر "أنفاس بريس" فإن اللجنة استجوبت رئيس المركز الإقليمي للامتحانات قبيل ايام قليلة من انطلاق امتحانات البكالوريا التي تشهد هذه السنة، حسب ذات المصدر، ارتفاع عدد المرشحين الأحرار القادمين من مدن أخرى مثل العيون. 

وعلمت الجريدة أنه بدل أن يبادر رئيس المركز إلى تخصيص مراكز امتحان تستوعب المرشحين الأحرار الذين يفوق عددهم المرشحين الرسميين، فإنه بادر إلى تخصيص مركز ونصف لهم! بحيث سيجتاز عدد منهم الامتحانات في مقر الإعدادية بالمدينة، بينما سيحال من تبقى منهم على الثانوية الوحيدة بالمدينة جنبا إلى جنب مع المرشحين الرسميين، الامر الذي تم تجاوزه منذ سنوات تفاديا للتشويش على المرشحين الرسميين، إذ أن كثيرا من تصرفات بعض المرشحين الأحرار القادمين بنية الغش كحق يكافح من أجله، يثير كثيرا من الازعاج. لقد كان الأولى أن يتم تخصيص مركز إضافي للأحرار في مدرسة ابتدائية أو مدرج المركز الثقافي أو القاعة المغطاة أو غير ذلك، لكن رئيس المكتب الإقليمي للامتحانات المعروف لضعف تجربته وعدم إشراكه في المشاورات للأطراف التي تحددها مذكرات الإجراء، جعله يتخذ هذا القرار الإنفرادي، هذه بعض الاختلالات في التسيير تضاف إلى ما سجلته اللجنة المركزية من ملاحظات تهم تسيير المركز إداريا وماديا..