الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

مندوبية الصحة بالرحامنة تنفي خبر إهمال مواطنة حامل

مندوبية الصحة بالرحامنة تنفي خبر إهمال مواطنة حامل
أوضحت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الرحامنة، زيف الأخبار التي روجت بخصوص تعرض سيدة ثلاثينية حامل للإهمال وإخضاعها لعملية جراحية بدون بنج أثناء عملية الوضع بالمستشفى الإقليمي ابن جرير.

وأضافت المندوبية في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنه تم استقبال سيدة حامل بمصلحة الولادات التابعة للمستشفى الإقليمي ابن جرير، وفور استقبالها، وبعد إجراء الكشوفات والفحص بالصدى من طرف الطبيبة الاخصائية في أمراض النساء والتوليد المداومة والفريق التمريضي بمصلحة الولادات بالمستشفى، تبين أن دقات قلب الجنين كانت متوقفة. وعلى إثر ذلك، تم إخضاع السيدة لعملية قيصرية بعد أن تعذرت عملية التوليد بالطريقة الطبيعية. وقد تمت العملية القيصرية بنجاح، ولاتزال السيدة تتلقى العلاج بذات المصلحة الى حدود اليوم. 

وجددت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية تذكيرها لكافة السيدات الحوامل بأهمية تتبعهن لحملهن بشكل جدي ومستمر خلال المراحل الأربعة للحمل، مجانا، وذلك على مستوى جميع المراكز الصحية التابعة للإقليم. داعية بعض المنابر الإعلامية، إلى تقصي المعطيات والبحث عن المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، وذلك لتجنب نشر الإشاعات والأخبار الزائفة التي من شأنها تغليط الرأي العام المحلي والوطني وكذا تبخيس المجهودات التي تبذلها الأطر الصحية ليل نهار وطيلة أيام الأسبوع لضمان الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمصابين.