الخميس 30 يونيو 2022
فن وثقافة

من جديد مهرجان خريبكة.. معرض بنعدادة للكتب السينمائية

 
من جديد مهرجان خريبكة.. معرض بنعدادة للكتب السينمائية حسن بنعدادة
بدعوة رسمية من مؤسسة المهرجان، سينظم الكتبي حسن بنعدادة معرضا للكتب السينمائية والفنية والأدبية وغيرها، بمختلف الفضاءات التي ستحتضن عروض الأفلام والندوات وغيرها من أنشطة الدورة 22 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بمدينة خريبكة، عاصمة الفوسفاط بالمغرب، من 28 ماي إلى 4 يونيو 2022. 

وبهذه المناسبة الفنية والثقافية الفريدة من نوعها سيكون ضيوف المهرجان وجمهوره المحلي والوطني على موعد مع "ابا حسن" للإطلاع أو اقتناء جديد الإصدارات السينمائية المغربية، بالعربية والفرنسية ولغات أخرى، وغيرها، لأنه حضر لهم قائمة متنوعة العناوين تتشكل من الكتب والمجلات السينمائية والروايات والدراسات الفنية والأدبية والعلمية وكتب الأطفال وغير ذلك.

ويعتبر تنظيم هذا المعرض، لأول مرة، في إطار هذا العرس السينمائي الإفريقي بمثابة فقرة جديدة تنضاف إلى الفقرات الجديدة الأخرى كإحداث مسابقة خاصة بالأفلام الوثائقية وجائزة النقد، لأول مرة أيضا، وغير ذلك من المستجدات.
نتمنى لأقدم مهرجان سينمائي ينظم بالمغرب منذ سنة 1977 قفزة نوعية في مساره، خصوصا وأن الدعوات وجهت لعدد وافر من الفاعلين السينمائيين الذين غابوا عن بعض دوراته السابقة منذ زمان ليس بالقصير.

كما نتمنى حظا سعيدا ومقاما طيبا لصديق الجميع حسن الكتبي والجمعوي والمناضل على واجهة تقريب الكتب من عموم القراء، وخاصة المثقفين والطلبة والباحثين، بمختلف مناطق البلاد، أليس شعاره الدائم الذي يحمله معه في كل معارضه هنا وهناك هو: "لنجعل القراء, طقسا يوميا"؟.