الخميس 28 مارس 2024
سياسة

بوريطة يتباحث مع السكرتير البرلماني لوزيرة الشؤون الخارجية الكندية

بوريطة يتباحث مع السكرتير البرلماني لوزيرة الشؤون الخارجية الكندية الوزير ناصر بوريطة والسكرتير البرلماني لوزيرة الشؤون الخارجية الكندية
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،ناصر بوريطة، الثلاثاء 10 ماي 2022 بمراكش، مباحثات مع السكرتير البرلماني لوزيرة الشؤون الخارجية الكندية، روبرت أوليفانت.

وهمت المباحثات، التي تتزامن مع الاحتفاء بالذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وكندا، بحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية خدمة لمصلحة الشعبين ورفاههما.

وأوضح أوليفانت، في تصريح للصحافة عقب هذه المحادثات، أنه بحث مع بوريطة سبل مواجهة التحديات الأمنية في إطار مكافحة الإرهاب، وذلك في سياق انعقاد أول اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد داعش بإفريقيا الذي تحتضنه مراكش غدا الأربعاء.

وأشار المسؤول الكندي إلى أن الطرفين عبرا، بالمناسبة، عن التزامهما بمواصلة جهود تعزيز الأمن والسلم حول العالم، على ضوء الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المغربية في هذا الإطار.

وأضاف أوليفانت أنه اتفق مع  بوريطة على مواصلة المشاورات الثنائية من أجل تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين، حيث أعرب الجانبان عن رضاهما على توافق وجهات النظر في العديد من القضايا، لاسيما في مجالات البيئة والاقتصاد الأخضر، ومكافحة الإرهاب.