الثلاثاء 23 إبريل 2024
خارج الحدود

وزيرة الداخلية الألمانية تحث المواطنين على تخزين الغذاء والدواء 

وزيرة الداخلية الألمانية تحث المواطنين على تخزين الغذاء والدواء  نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية
نصحت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، المواطنين بتخزين المواد الغذائية والأدوية تحسباً لحالة طوارئ، مشيرةً إلى مخاوف من هجمات سيبرانية على البنية التحتية الحيوية لبلادها. 
وبحسب ما نقل موقع "دوتشي" الألماني فقد قالت الوزيرة: "فكروا على سبيل المثال في وقوع  هجمات سيبرانية  على بنى تحتية حيوية". 
وقالت وزيرة الداخلية في حوارٍ مع صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية": "في حال انقطاع الكهرباء لفترةٍ طويلة، أو فرض قيود تغير سير الحياة العادية، فسيكون من الحكمة وجود احتياطي من المواد الغذائية في البيت". 
وتأتي تصريحات الوزيرة في وقتٍ بلغ التضخم في ألمانيا مستوى قياسياً  آخر في أبريل عند 7,4%، بحسب أرقام مؤقتة نُشرت مؤخرا.   
ونصحت الوزيرة الألمان بالاهتمام بمنشورات الوزارة لحماية السكان، منوهةً إلى أنّ قائمة الاحتياط تشمل رزمة أغذية للحالات الطارئة معدة لاستهلاك شخص واحد لمدّة عشرة أيام. 
وتشمل القائمة، على وجه الخصوص، 20 لتراً من الماء، و3.5 كيلوغرام من الحبوب، والخبز، والمعكرونة، والأرز والبطاطا، وأربعة كيلوغرامات من الخضار والبقوليات، و2.5 كيلوغرام من الفواكه والمكسرات، و2.6 لتر من الحليب ومنتجات الألبان. 
بالإضافة إلى ذلك، ولمدة عشرة أيام، يوصى بتخزين 1.5 كيلوغرام من اللحوم والأسماك والبيض أو مسحوق البيض، و357 غراماً من الدهون والزيوت، وكذلك المنتجات الأخرى حسب الاختيار الشخصي، مثل الحلويات. 
وفي وقتٍ سابق، قال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، إنّ ألمانيا يمكنها أن تتحمل حظراً يفرضه الاتحاد الأوروبي على واردات النفط من روسيا في نهاية هذا العام، على الرغم من أنّ وقف الواردات قد يسفر عن نقص في المعروض.