الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

"بطلوع الروح".. موجة جدل بدأت بزي داعشي وصولا لعملية اختطاف

"بطلوع الروح".. موجة جدل بدأت بزي داعشي وصولا لعملية اختطاف ملصق مسلسل "بطلوع الروح"
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرض أولى حلقات المسلسل المصري، الذي يحمل عنوان "بطلوع الروح"، عقب إنتشار أخبار تفيد تعرض أحد طاقم العمل الرمضاني للاختطاف، أثناء التصوير في دولة لبنان.
وروجت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعنى بأخبار الساحة الفنية، لكون المعني بعملية الاختطاف هو بطل العمل الفنان أحمد السعدني، إلا أن شركة "صباح أخوان سيدرز آرت برودكشن" المنتجة لمسلسل الدرامي، أصدرت بيانا رسميا، قامت بنشره عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" نفت فيه ما أشيع، مؤكدة أن الواقعة لا تتعلق بالسعدني.
وكشفت شركة الصباح للإنتاج الفني والسينمائي أن المخطوف هو المحاسب إذ جاء في بيانها التالي: "بعد التداول بخطف الممثل المصري أحمد السعدني عند مفرق بلدة الطيبة، تؤكد شركة الصباح إخوان أن السعدني بألف خير، والخبر عار من الصحة، إذ أن فريق العمل انتهى اليوم من تصوير مشاهده الخاصة بمسلسل "بطلوع الروح" الرمضاني". 
وتؤكد الشركة أن المخطوف هو موظف يعمل في شركة الصباح وأن المنتج صادق الصباح يتابع ملابسات القضية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية".
وجاءت هذه الضجة بعدما أعلن شقيق الفنان محمود فارس، الذي يشارك في بطولة المسلسل، تعرض أحد صناع المسلسل لعملية اختطاف في لبنان حيث يجري التصوير معظم مشاهد العمل التلفزيوني، الذي انضم للسباق الرمضاني في النصف الثاني من شهر رمضان.
وكان أخ الفنان محمود فارس، قد شارك تدوينة عبر حسابه الخاص على منصة "فيسبوك"، قال فيها: "فريق المسلسل بخير، وأن المدير المالي للمسلسل تعرض لعملية خطف في أثناء تصوير المسلسل بلبنان، مشيرا إلى أنه عاد الشيء الذي أكدت النجمة إلهام شاهين.
ونشير إلى أن البلبلة التي أثيرت حول مسلسل "بطلوع الروح" ليست وليدة فترة البدء في عرضه، بل رافقت الدراما الرمضانية قبل الشروع في بثه، بل أكثر من ذلك، فهي تعود لما قبل حلول الشهر الفضيل، ويرجع سبب ذلك لنشر إلهام شاهين، التي تجسد دور البطولة، لصورة ترويجية لمسلسلها المرتقب حينها، عبر حسابها الرسمي على منصة "إنستغرام"، إذ ظهرت فيها مرتدية زيا داعشي، الشيء الذي شكل صدمة لمتابعيها، الذين سارعوا بالإمطار على المنشور بجملة من التساؤلات.
ويحكي العمل المثير للجدل عن سيدة تعمل بمجال الكمبيوتر والإلكترونيات، اضطرتها ظروفها للعمل مع بعض المنظمات الإرهابية المسلحة، حيث تتوالى الأحداث من خلال شخصية امرأة تتبنى الفكر الديني المتطرف، وما يصاحبه من وقائع تعبر عن الفترة التي مرت بها مصر والوطن العربي خلال ما يسمى بالربيع العربي.
وجدير بالذكر أن "بطلوع الروح"، الذي أشرف على تأليفه محمد هشام عبيه، وحمل توقيع المخرجة كاملة أبو ذكري، يضم ثلة من الفنانين من الجنسين المصرية والسورية، يأتي في مقدمتهم كل من الفنانة إلهام شاهين ومنة شلبي وحمد صلاح السعدني ومحمد حاتم وعادل كرم وأيمن عزب ودياموند بو عبود والعديد من الوجوه الصاعدة.