الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

الفلفل يخرج رجوى الساهلي عن صمتها.. ولهيب الأسعار يدق باب أهل الفن (مع فيديو)

الفلفل يخرج رجوى الساهلي عن صمتها.. ولهيب الأسعار يدق باب أهل الفن (مع فيديو) الفنانة رجوى الساهلي
لم يعد ارتفاع الأسعار يقلق نوم المواطن العادي، ليصل صداه إلى مسامع وجيوب مشاهير المغرب، هي فئة من المجتمع إلا أنها قل ما تدخل على خط غلاء المعيشة، لكن يبدو أن الأمور قد خرجت عن السيطرة، خاصة بعد تجاوز أثما بعض الخضار كالفلفل العشرين درهما، ما يمثل زيادة قياسية منقطعة النظير.
وشاركت الساهلي مع متابعيها مقطع فيديو، نشرته بخاصية القصص عبر حسابها الرسمي على منصة  "انستغرام"، وثقت من خلاله جولتها بأحد متاجر التسوق الواقع بمنطقة الصخور السوداء، بمدينة الدار البيضاء، إذ اشتكت فيه من موجة الغلاء التي باتت تعرفها الأسعار بالمغرب.
وتفاجأت الفنانة على وجه الخصوص من ثمن الفلفل، الذي قفز من درهمين إلى ما يزيد عن عشرين درهما للكيلو غرام الواحد، وهو الأمر الذي شكل صدمة بدت واضحة على معالم الساهلي.
وصرحت رجوى الساهلي في الفيديو المنشور بأن الورقة النقدية من فئة 200 درهم لم تعد كافية لاقتناء شيء سوى القليل، متعجبة لحال الأسر الفقيرة وتلك المكونة من عدد كبير من الأفراد، فكيف لها أن تعيش في ظل الغلاء الذي خيم بظلاله على أحوال المعيشة بالبلاد.
وعبرت الفنانة في ذات الفيديو عن استيائها الشديد من هذا الوضع، مطالبة الجهات المسؤولة بضرورة تقديم تفسير منطقي إن وجد، للأوضاع المزرية التي تعرفها البلاد مؤخرا فيما يتعلق بالأسعار، الشيء يتفاقم لتزامنه مع الشهر الفضيل الذي يتطلب مصاريف إضافية.