السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

فاطمة علي بوبكدي تطل بعمل جديد بعنوان "أناطو"

فاطمة علي بوبكدي تطل بعمل جديد بعنوان "أناطو" العرض ما قبل الأول للفيلم المغربي الإفريقي"أناطو"، يوم الاثنين 14 فبراير 2022
تستعد قاعات سنيما "ميغاراما" بالدار البيضاء، لاحتضان العرض ما قبل الأول للفيلم المغربي الإفريقي"أناطو"، يوم الاثنين 14 فبراير 2022، الذي يحمل توقيع المخرجة فاطمة علي بوبكدي.
وسيشهد العرض ماقبل الأول ل "أناطو" حضور كلا من فاطمة علي بوبكدي، التي أشرفت على تأليفه وإخراجه، وفريق هذا العمل السينمائي، الذي تولت شركة "سيفن شوط" مهمة إنتاجه.
كما يعد هذا العمل الناطق باللغتين العربية والفرنسية، أول عمل سينمائي طويل في مسيرة المخرجة المغربية، الحافلة بالأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة، المستوحاة من الثرات المغربي القديم.
ولعبت الفنانة نيسيا بنغازي دور البطولة إلى جانب أسماء وازنة من الساحة الفنية المغربية، ونذكر من بينهم الممثلة الفنان صلاح الدين بن موسى الذي سيجسد شخصية "بن جابر"، والممثل عبد الله بن سعيد الذي سيطل في الفيلم بدور "عدنان"، والفنانة سعاد خويي بدور "راضية".
وتدور أحداث هذا الفيلم الروائي الطويل ، الذي تتعدى مدته المئة دقيقة، حول التاجر عدنان الذي هاجر للعمل في السنغال، حيث قرر الزواج من "أناطو" الفتاة الأجنبية مزدوجة العرق، لتنشأ بين الزوجين علاقة حب قوية، تدفع عدنا لاصطحاب "أناطو" معه عند عودته إلى بلده الأم، لتعيش الزوجة في صراع دائم مع زوجته الأولى وعائلته. 
وقدمت الشخصية الرئيسية في الفيلم نفسها كالتالي: "إسمي أناطو.. ولدت بين الماء والسماء والصحراء.. فوق أرض تدعى جزيرة الأعراق المختلفة، وأنا من عرق مزدوج: أمي سينغالية وأبي فرنسي.. تركيبة جيناتي وروحي وثقافتي جعلوا مني هذا الكائن الذي يؤمن بأن الشيء الوحيد الذي يجب أن يحسب في حياة البشر هو القيم الإنسانية الكونية.. قيم الحب والتعايش والتسامح والتقاسم...".