الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

جامعة مراكش تستعد لتنظيم المناظرة الجهوية حول التعليم العالي

جامعة مراكش تستعد لتنظيم المناظرة الجهوية حول التعليم العالي

في إطار الاستعداد لتنظيم المناظرة الجهوية حول التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، المزمع انعقادها شهر مارس 2022، أطلقت جامعة القاضي عياض بمراكش، يوم الثلاثاء فاتح فبراير 2022، سلسلة من اللقاءات التشاورية مع الفاعلين الجهويين، بكل من إقليم شيشاوة والصويرة، والتي ستستمر طيلة أسبوع، على صعيد عمالات وأقاليم الجهة.

 

وأفاد بلاغ الجامعة، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنه قد جرى اللقاء التشاوري بإقليمي شيشاوة والصويرة، تحت الإشراف الفعلي لبوعبيد الكَراب، عامل إقليم شيشاوة، وعادل المالكي عامل إقليم الصويرة، ومولاي الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض، بحضور ممثلي الهيئات المنتخبة وممثلي المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين والمصالح اللاممركزة والجمعيات.

 

وقد أعرب العاملان عن استعدادهما مع باقي الفاعلين بالجهة للانخراط في هذه المبادرة، وعزمهما بذل كل المجهودات اللازمة لخدمة الجامعة، وتثمين مثل هذه اللقاءات البناءة ذات البعد الاقتراحي التشاركي.

 

وأشار البلاغ إلى أن رئيس جامعة القاضي عياض، أوضح في كلمته، سياق المناظرة الجهوية وكذا الأهداف المتوخاة منها، والتي تتماشى وأهداف النموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه الملك محمد السادس.

 

ومن جهتهم عبر المتدخلون عن اقتراحاتهم بخصوص متطلبات ورغبات الساكنة تجاه الجامعة، في أفق الخروج بخلاصات ومشاريع شراكات فعلية من أجل نموذج جديد للجامعة المغربية يكرس التنمية الجهوية.

 

هذا ويذكر أنه جامعة القاضي عياض وضعت بريدا إلكترونيا assises. [email protected]  رهن إشارة جميع الفاعلين للإدلاء بمقترحاتهم الكتابية في الموضوع...