الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

أخنوش يدعو أعضاء مجلسه الجماعي لدورة فبراير 2022 للتداول في 40 نقطة.. هذه تفاصيلها

أخنوش يدعو أعضاء مجلسه الجماعي لدورة فبراير 2022 للتداول في 40 نقطة.. هذه تفاصيلها جانب من اجتماعات لجن مجلس جماعة أكادير تحضيرا لدورة فبراير 2022
دعا عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير أعضاء المجلس لحضور أشغال الدورة العادية لشهر فبراير المقبل، يوم الجمعة 04 فبراير 2022 على الساعة  الثالثة بعد الزوال، بالمركب الثقافي محمد خير الدين بحي الصفا بمدينة أكادير لمدارسة 40 نقطة.
 وبحسب وثيقة جدول أعمال الدورة، حصل موقع "أنفاس بريس"، على نسخة منها، فالنقطة الأولي تتعلق بالموافقة لرئيس المجلس "الحصول على قرض عن طريق إصدار سندات القروض من أجل تمويل التزامات الجماعة"، فيما النقطة الثانية تتعلق بالدراسة والمصادقة على تحويل مقر الحالة المدنية المتواجد برياض السلام الى مقر لقسم الشؤون المالية. أما النقطة الثالثة فترتبط بـ"الدراسة والمصادقة على التحويلات في ميزانية التجهيز"، فيما النقطة الرابعة تهم "الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز برنـامــج مشاريع التطهير السائـــل بأكـاديـر الكبير(الجماعات التابعة لعمالتي اكادير اداوتنان و انزكان ايت ملول ).

أما النقطة الخامسة فتتعلق بـ"الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إنجاز مركب جهوي لاستقبال وإعادة تأهيل الاشخاص بدون مأوى"، والسادسة تهم "الدراسة والمصادقة على عقد شراكة حول تقديم دروس الدعم والتقوية مع مديرية التعليم بأكادير إداوتنان".
أما النقطة السابعة فتهم "دراسة ومناقشة القانون الداخلي الخاص باستغلال القاعات المغطاة والملاعب الرياضية"، على أن النقطة الثامنة تتعلق ب"دراسة ومناقشة كناش الشروط والتحملات المتعلق باستغلال فضاءات وملاعب القرب بجماعة اكادير".
وبخصوص النقطة التاسعة فتتعلق بـ"الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون لتمويل و إنجاز وتسيير مركز تكوين رياضي لنادي الحسنية الاتحاد الرياضي اكادير. فيما النقطة العاشرة ترتبط بـ"إخبار بخصوص سجل الممتلكات الجماعية لجماعة أكادير بصنفيه العام والخاص".
وفي ما يلي بقية نقط جدول أعمال الدورة لعادية لشهر فبراير 2022، كما توصل به موقع "أنفاس بريس".
11- الدراسة والتصويت على محاضر اللجان الإدارية للتقييم.
12- الدراسة والمصادقة على مشروع مرسوم بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتهيئة الأحياء الناقصة التجهيز بتكوين وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه العملية. 
13- الدراسة والمصادقة على مشروع قرار بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتهيئة الأحياء الناقصة التجهيز بتكوين وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه العملية . 
14- الدراسة والمصادقة على مشروع قرار بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتهيئة مدخل مدينة اكادير عبر حي أنزا وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه العملية .
15- الدراسة والمصادقة على مشروع قرار بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتهيئة مدخل مدينة اكادير عبر حي تكوين وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه العملية . 
16- الدراسة والمصادقة على مشروع قرار بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتهيئة شارع 20 غشت وتمديد شارع المقاومة بالمنطقة السياحية وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه العملية.
17- الدراسة والمصادقة على كراء الاوعية العقارية التابعة للملك الخاص للدولة و المحتضنة للقاعة المغطاة الانبعاث، مشروع المربد تحت ارضي الانبعاث ، مسرح الهواء الطلق ومسبح اغروض.
18- الدراسة والتصويت على مشروع مرسوم بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتهيئة سوق تكوين ومحيطه وبتعيين القطعة الأرضية المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
19- الدراسة والمصادقة على مشروع القرار التنظيمي المتعلق بالترخيص بالاحتلال المؤقت للملك العام بدون إقامة بناء. 
20- الدراسة والمصادقة على تعديل المقرر عدد 22-2021 المتعلق بمشاريع تعبئة عقارات دورة ابريل 2021.
21- الدراسة والمصادقة على إطلاق الدراسة الخاصة بالتدبير المستقبلي للمسرح الكبير باكادير.
22- الدراسة والمصادقة على طلب تجديد الاتفاقية المبرمة بين جماعة اكادير وجمعية مستغلي قطاعي نقل المرضى والجرحى ونقل الأموات باكادير الكبير.
23- الدراسة والمصادقة على إحداث ملجأ للكلاب الضالة . 
24- التداول في العرائض .
25- الدراسة والمصادقة على بيع المواد الغابوية.
26- الدراسة والمصادقة على تعديل القرار الجبائي. 
27- الدراسة والمصادقة على اتفاقية مع المهندسين المساحين الطوبوغرافيين.
28- الدراسة والمصادقة على بيع المتلاشيات .
29- الدراسة والمصادقة على تسمية الحديقة المجاورة لجمال الدرة.
30- الدراسة والمصادقة على قرارات السير والجولان.
31- اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية. 32- مشروع ملحق اتفاقية مع المحامين لتعديل المادة المتعلقة بالضربية على القيمة المضافة.
33- الدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية صلح مع أصحاب الالتزامات
34- الدراسة والمصادقة على كناش التحملات لاستغلال المرابد الجماعية.
35- الدراسة والمصادقة على إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع،
36- قبول هبات.
37- الدراسة والمصادقة على مشروع برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2021. 38- الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية خصوصية بشأن تنفيذ المشاريع المدرجة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير من طرف شركة العمران سوس ماسة.
39- الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية الخصوصية المتعلقة بإنجاز الطريق المداري الشمالي-الشرقي وتوسيع وتأهيل الطريق السريع.
40- الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية خصوصية بشأن تنفيذ المشاريع المدرجة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير الممولة من طرف مجلس جماعة أكادير والمنجزة من طرف شركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة.