الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

رئيس مجلس جهة سوس يلتقي الهيئات المهتمة بالشأن الجهوي.. وهذه قضاياه

رئيس مجلس جهة سوس يلتقي الهيئات المهتمة بالشأن الجهوي.. وهذه قضاياه كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة مع جانب من اللقاء

التقى كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، يوم الاثنين 24 يناير 2022، عددا من ممثلي الجمعيات المدنية المهتمة بالشأن الجهوي بأكادير لتدارس ثلة قضايا اجتماعية تلامس هموم ساكنة الجهة وانتظاراتها في عدد من القضايا الاجتماعية ذات الصلة.

 

وبحسب معطيات حصلت عليها "أنفاس بريس"، فإن القضايا التي استأثرت باهتمام الطرفين تتعلق بـتهيئة الأسواق القروية والحضرية بالجهة، وتحسين أوضاع المستشفيات خاصة بالمجال القروي، وربط ساكنة العالم القروي بالكهرباء والماء الصالح للشرب. كما شكل انشغال دعم المشتغلين بقطاع الصناعة التقليدية والمتأثرين بداعيات جائحة كوفيد19 أحد المحاور الرئيس التي تم تداولها.

 

وبينما اتفقت الأطراف على ضرورة نهج المقاربة التشاركية والتواصل المستمر والإصغاء للهموم والآلام والآمال مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل بناء الثقة والمساهمة في تسريع تفعيل مخطط التنمية الجهوي على أرض الواقع، أعربوا عن استعدادهم للمساهمة جنبا إلى جنب مع مؤسسة الجهة في إنجاح كل البرامج التنموية التي تهم مجالهم الترابي.