الجمعة 20 مايو 2022
جرائم

هذا سجله وسوابقه الطبية.. تعرف على مرتكب جريمة قتل الفرنسية بتيزنيت

هذا سجله وسوابقه الطبية.. تعرف على مرتكب جريمة قتل الفرنسية بتيزنيت مرتكب جريمة قتل الفرنسية بتيزنيت

منذ 2012 وهو يتابع علاجه بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بإنزكان منحت له نحو 13 وصفة دواء لمتابعة علاجه المزمن جراء مرضه النفسي واعتلاله العقلي.

 

هكذا وصفت الحالة الصحية الصعبة والعصيبة للمتهم في ارتكاب جريمة قتل بتيزنيت ومحاولة القتل بأكادير يوم السبت 15 يناير 2022، كما تحكي والدته عنه.

 

وبحسب معطيات حصلت عليها "أنفاس بريس"، فإن المشتبه فيه ذي الـ 31 عاما، مصاب بأمراض نفسية وعقلية لا سوابق قضائية له، غير أن له سوابق في الإحالة على المركز الاستشفائي الحسن الأول بمدينة تيزنيت قصد العلاج منذ عام 2012، حيث اعتلى سطح منزل أسرته في بويزاكارن (ضواحي كلميم) وحاول الانتحار، ليدخل في أزمة نفسية حادة، اضطر معها لخضوعه لمتابعة طبية تحت إشراف أخصائي في الأمراض العقلية بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت. ومنذ ذلك الحين يعيش المعني اضطرابات نفسية وعقلية تظهر عليه من حين لآخر .

 

ولم تتوقف أسرته عند هذا الحد، بل أحالته، كما تروي والدته، على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بإنزكان، أكبر مستشفى متخصص في جنوب المغرب، ومنح له طبيبه وصفة وعقاقير تستلزم منه تناولها كل يوم. وهو ما حدا بأسرته لمتابعة حالته، غير أن مغادرته البيت طول اليوم، وفي أحايين أخرى لأيام، جعلته يبقى بعيدا عن رقابة الأسرة وإلزامية تناول المسكنات النفسية والعصبية التي تطارده بين الفينة والأخرى، لم تسلم الأسرة من أذى تصرفاته كلما تغيرت أحواله.