الخميس 28 مارس 2024
جالية

نجلاء الفيصل: "المحامي" زيان كان يرسل لي صوره وهو عارٍ تماما (مع فيديو)

نجلاء الفيصل: "المحامي" زيان كان يرسل لي صوره وهو عارٍ تماما (مع فيديو) محمد زيان ونجلاء الفيصل

ردت المواطنة المغربية، نجلاء الفيصل، المقيمة بدولة الإمارات، بكل الدلائل التي بحوزها، في فيديو بثه موقع "الحدث 24"، على المحامي "المغضوب عليه" والوزير السابق لحقوق الإنسان محمد زيان. وتقول نجلاء إن هذا الأخير الذي تعرفت عليه في البداية عبر الهاتف في ظروف معينة، من أجل الدفاع عنها في قضايا متفرقة، ما بين المغرب والإمارات، معروضة أمام المحاكم المغربية، بعضها يخص والدتها المتوفاة بمرض الزهايمر، سرعان ما تكشفت نواياه الحقيقية، بعدما سقط عن محياه قناع الحمل الوديع، المدافع عن حقوق المظلومين وحقوق الإنسان، لتنكشف عن محياه أنياب ذئب مفترس، يتربص الفرصة لكي ينقض على جسد ضحيته البريئة، وقد ظهرت نواياه السيئة، مع أول لقاء بموكلته نجلاء بالرباط، بعد حصوله على التوكيل المطلوب للترافع.

 

وخلال قدومها للمغرب، وبالضبط أواخر سنة 2019، تحكي نجلاء، أنها ستفاجأ بشخص آخر، غير الذي كانت معه على اتصال عبر الهاتف، ودودا خدوما. لكن خلال تواجدها بالمغرب سوف تصطدم بشخص لاأخلاقي، عار على مهنة المحاماة، تضيف نجلاء. وتؤكد نجلاء أن زيان، أجبرها على الركوب معه في سيارته الفارهة، في نفس اليوم الذي دخلت إلى المغرب، مصرا على اصطحابها إلى مدينة طنجة، وقضاء ليلة بأحد فنادقها، ولما رفضت، أصبح يمارس أسلوب التهديد والتخويف، وبكل وحشية أخذ يمارس كل شدوده وعنفه الفظي، بعدما رفضت رفضا قاطعا الانصياع لرغباته ونزواته الجامحة. وبعدما استنزف كل محاولاته اليائسة، سيتوارى عن الانظار، دون أن تتمكن من لقائه مرة أخرى، خاصة وأنه تحوز على كل الوثائق الضرورية للدفاع عن قضاياها، قبل أن تفاجأ بمطالبتها بأتعابه، حددها في أزيد من 10 مليون سنتيم، عن عمل لم يقم به أصلا، ولكي يتملص من المسؤولية القانونية لعدم الوفاء في الدفاع عن موكلته، سيجعل ابنه نائبا عنه في كل القضايا التي تخص نجلاء الفيصل، ناكرا (زيان) كل معرفة له بها، رغم أن الوثائق التي تتوفر عليها نجلاء، تؤكد غير ذلك، ضاربا بعرض الحائط كل الأعراف في بلد يسوده القانون.

 

وتشير نجلاء الفيصل، وهي زوجة شيخ من الأسرة الحاكمة في الإمارات، في الفيديو الذي بثه موقع "الحدث 24"، أن زيان اتهمها بالمجون والعربدة والسكر والاختلاس، من شخص، كان يرسل لها صوره وهو عار تماما، مصرة على أن تلاحقه عبر جميع السبل القانونية مهما طال الزمان دفاعا عن شرفها وكرامتها وسمعتها...