الاثنين 15 أغسطس 2022
مجتمع

البروفيسور عفيف يحذر المغاربة من التراخي والعودة إلى الحجر الصحي الشامل

البروفيسور عفيف يحذر المغاربة من التراخي والعودة إلى الحجر الصحي الشامل البروفيسور سعيد عفيف

قال البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية للقاح المضاد الخاصة لفيروس  كوفيد 19، إن ارتفاع الإصابة بكوفيد19 كان متوقعا بحكم الانتشار الواسع الذي سجله الوباء عبر مختلف دول العالم.. موضحا، خلال استضافته في نشرة الأخبار المسائية على القناة الثانية، أن هذا راجع إلى حالة التراخي من طرف المواطنين والتخلي عن الإجراءات الاحترازية التي أصبحت معروفة لدى الجميع.

 

وأكد البروفيسور عفيف أن الحكومة المغربية اتخذت قرارات صعبة لها انعكاسات نفسية واقتصادية. لكن علينا كمواطنين تحمل المسؤولية لتفادي الأسوأ وتجنب فرض الحجر الصحي الشامل من جديد.

 

وجوابا عن سؤال حول المتحور الجديد أوميكرون، قال ضيف "المسائية"، إن الانتشار الكبير لهذا المتحور غير المميت لابد وأن يخلف حالات خطيرة ولو قليلة.. داعيا إلى الاستفادة من منافع اللقاح وخاصة الجرعة الثالثة، علما أن أربعة ملايين، فيهم مسنون، لم يخضعوا لهذه الجرعة.

 

وختم عضو اللجنة العلمية الخاصة بكوفيد وجوده ببلاطو الأخبار بالقناة الثانية بالتنبيه إلى أن المغرب لا يتوفر إلا على 5500 سرير للإنعاش، مما يدعو إلى التشديد على الإجراءات الاحترازية وإلى الاستفادة من عملية التلقيح التي تبذل فيها الدولة المغربية مجهودات كبيرة.