الجمعة 17 مايو 2024
اقتصاد

عاتيق يكشف ثقوب ميزانية جماعة الهراويين بالبيضاء لسنة 2022

 
 
عاتيق يكشف ثقوب ميزانية جماعة الهراويين بالبيضاء لسنة 2022

قدم سعيد عاتيق، مستشار جماعي بالمجلس الجماعي الهراويين، إقليم مديونة بجهة البيضاء، مراسلة إلى رئيس جماعة الهراويين، حول مشروع ميزانية التسيير لسنة 2022، وذلك على هامش الدورة التي عقدها هذا المجلس قبل أيام.

 

وأكد سعيد عاتيق، في المراسلة، التي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن المشرع صنف الميزانية كأداة رئيسية تتوخى منها المجالس الترابية توفير وتوسيع مجال الخدمات الأساسية للمواطنين وتنويع الإنتاج الاقتصادي والثقافي وغيرها في شتى مجالات الحياة، كما جعلها بالضرورة وثيقة ومخطط عمل من أجل استحضار جملة من الأهداف المسطرة مقرونة بالوسائل اللازمة.

 

وقال سعيد عاتيق، موجها كلامه لرئيس المجلس: "أليس حريا بكم السيد الرئيس أن تطالبوا الجهات المسؤولة بالرفع من ميزانية جماعة الهراويين؟ اللهم إن كانت لكم قناعة تامة من حيث مبلغ 25 304 978 22 درهم كافية وملائمة لبرنامجكم المسطر، لكن اسمحوا لنا بتنبيهكم أننا مطالبون بدراسة الميزانية والمصادقة عليها في غياب تام لأي أثر لهذا البرنامج المغيب. وما تبرير غياب ميزانية التجهيز علما أن المشرع المغربي جعل ميزانية التسيير موازية لنظيرتها في التجهيز، كما حرص المشرع على إلزامية ضبط الإنفاق استنادا إلى معايير تأخذ بعين الاعتبار الإمكانات المادية المتاحة وقدرة الجماعة على تحمل الأعباء انسجاما مع المعطيات الواقعية، سيما الظرفية الوبائية التي ستترك آثارها الجانبية لعقود"...