الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

نزار بركة: المسنون سيتقاضون تعويضا شهريا قدره 400 درهم شهريا ابتداء من هذا التاريخ

نزار بركة: المسنون سيتقاضون تعويضا شهريا قدره 400 درهم شهريا ابتداء من هذا التاريخ نزار بركة وزير التجهيز والماء، ومشهد لمسنين
كشف نزار بركة وزير التجهيز والماء، أن الحكومة ستشرع في صرف منح مالية للمسنين بقيمة 400 درهم شهريا ابتداء من السنة المقبلة 2022.
وأوضح بركة، خلال حلوله ضيفا ضمن الحلقة السابقة من برنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية، أن هذه القيمة المالية ستصل إلى ألف درهم خلال نهاية الولاية الحكومية الحالية، مضيفا أن الحكومة تستعد لإطلاق مشروع دعم الشباب العاطل بـ2000 درهم مقابل خدمات لإنقاذه من البطالة وإنقاذ العائلات من الفقر.
وأبرز بركة، أن التعويض المذكور تم التنصيص عليه في قانون مالية سنة 2022 الذي صادق عليه البرلمان رسميا هذا الأسبوع.
وفي ذات السياق، أشار الوزير إلى أن الحكومة الحالية ستطلق برنامج “فرصة” الذي يهدف إلى تقويم برنامج “انطلاقة” الذي عرف انتكاسة بسبب جائحة “كورونا”، بحيث يقوم البرنامج الجديد على إعطاء دعم لشباب دون أية شروط من أجل تمكينهم من إعداد دراسة الجدوى لمشاريعهم.
وأوضح المسؤول الحكومي، أن فكرة هذا المشروع جاءت عقب ملاحظة أن المشاريع المقدمة للاستفادة من برنامج “انطلاقة” تعاني من مشاكل على مستوى دراسة الجدوى، مؤكدا أن مشروع “فرصة” سيعطي الدعم للشباب دون شروط ليتمكن من تقديم دراسة جدوى تؤهله للاستفادة من القروض اللازمة لإطلاق المشاريع الذاتية.