السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

بركاني يعبد الطريق للاستثمارات بين المغرب وكازاخستان (مع فيديو)

بركاني يعبد الطريق للاستثمارات بين المغرب وكازاخستان (مع فيديو) سفيرة كازاخستان سوليكولسيلوكيزي، مع حسان بركاني، رئيس الغرفة التجارية بالبيضاء
على هامش اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء، يوم الخميس 9 دجنبر 2021، حول تعزيز الاستثمارات بين المغرب وكازاخستان.
صرح حسان بركاني، رئيس الغرفة التجارية لـ"أنفاس بريس"، أن هذه اللقاء التواصلي يسعى إلى التعرف على المؤهلات الاقتصادية والاستثمارية لدولة كازاخستان التي افتتحت سفارتها بالمغرب منذ أربعة أشهر. حيث تتوفر على سوق واعدة ومصادر هامة من البترول والغاز والقمح إضافة إلى أنها دولة مسلمة. ويتوفر المغرب على ثروات مهمة كذلك من المواد الغذائية والسمك والفوسفاط والمواد الفلاحية..
وأوضح حسان بركاني، أنه تم تشكيل لجنة مكونة من 8 أشخاص، 4 من المغرب 4 ومن كازاخستان، لتفعيل الشراكة الاقتصادية بين البلدين معربا عن قناعته بأن هذا اللقاء سيدشن لمحطات أخرى للدفع بالشراكة والتعاون التجاري إلى أبعد الحدود بين المغرب وكازاخستان.
للتذكير شهد هذا اللقاء حضور سفيرة كازاخستان سوليكولسيلوكيزي، مع حسان بركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات. وتقديم عدد من عروض الفاعلين بالبلدين، بمعية مسؤولين من القسم المكلف بالشؤون الاقتصادية بالسفارة، وأزيد من 50 شركة ومقاولة مغربية أبدت اهتمامها بالمجال الاقتصادي بكازاخستان. هذا البلد يزخر بحمولة ثقافية ومؤهلات اقتصادية تجعله بوابة المغرب في القارة الآسيوية، مثلما يعتبر المغرب بوابة للقارة الإفريقية.