السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

الجامعة الوطنية للتعليم ترفض قرار بن موسى وتطالب بالتراجع عنه

الجامعة الوطنية للتعليم ترفض قرار بن موسى وتطالب بالتراجع عنه شكيب بن موسى
لا تزال قضية تحديد سن 30 سنة لاجتياز مباراة توظيف الأساتذة تثير الكثير من الجدل، فإلى جانب الوقفات الاحتجاجية المنظمة من قبل مجموعة من الطلبة، فإن بعض المركزيات النقابية تصر على ضرورة التراجع عن هذا القرار. فقد أكدت الجامعة الوطنية للتعليم في لقائه معها وزير التعليم شكيب بن موسى يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021،  رفضها لهذا القرار، مطالبة بالتراجع عنه، وبضرورة التعاطي الإيجابي مع كل الملفات المطلبية وتسريع تسوية المستحقات المادية لأصحاب الترقيات والإسراع بحل قضية تقاعد العرضيين سابقا، والمعنيين بالنظام المزدوج من المساعدين الإداريين والتقنيين.

وحسب بلاغ الجامعة، فقد خلص اللقاء الذي جمع الوزير مع النقابات  إلى التزام الوزارة بتقديم مراسيم الملفات الجاهزة للاطلاع عليها والبث النهائي فيها، والتدقيق في باقي الملفات وذلك يوم الاثنين 29 نونبر 2021 .
وبخصوص ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، فقد تم الالتزام بعقد اجتماع حول ملف التعاقد يوم الأربعاء01 دجنبر بين النقابات التعليمية والوزارة وممثلي المعنيين بالأمر.
 
وعلى مستوى النظام الأساسي، فقد طالبت النقابات التعليمية بمدها بمشروع النظام الأساسي الذي سيتواصل  النقاش حوله ابتداء من شهر يناير المقبل مع مراعاة ما انتهى إليه النقاش سابقا واستحضار المستجدات التربوية الحالية.