الأحد 28 نوفمبر 2021
مجتمع

بعد جلسة ماراطونية .. عبدالغني مصادي يفوز برئاسة جماعة بني عياط  عن حزب" الوردة"

بعد جلسة ماراطونية .. عبدالغني مصادي يفوز برئاسة جماعة بني عياط  عن حزب" الوردة" حصل مصادي على 14 صوتا من مجموع عدد الأصوات البالغ 28 صوتا
 تم،  اليوم الاثنين 27  شتنبر2021، إنتخاب عبدالغني مصادي، رئيسا للمجلس الجماعي لبني عياط عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، خلفا للنائب البرلماني السابق إبراهيم الحسناوي عن حزب الإستقلال. 
وحصل مصادي على 14 صوتا من مجموع عدد الأصوات البالغ 28 صوتا،  فيما حصل منافسه أحمد فقيري عن حزب الاستقلال على 14 صوتا، ليحتكم الطرفان إلى جولة ثالثة، قبل أن يرجح عامل السن الكفة لمصادي، باعتباره الأصغر سنا.
ووزعت نيابة مجلس الجماعة بين أحزاب الاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار وحزب العدالة والتنمية و الحزب المغربي الحر؛ حيث انتخب  مختار علام عن "الحمامة" نائباً أول ثم علال البصراوي عن حزب الاتحاد الاشتراكي نائباً ثانياً، ثم حسن عبدلاوي عن حزب العدالة والتنمية، ثالثاً، ثم  النائب الرابع: فارس الزهيري عن الحزب المغربي الحر وعبدالقادر بولمان عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا خامسا، ثم الحسين جمال عن حزب الاتحاد الاشتراكي نائبا سادسا . 
كما تم انتخاب أبو العرب مصطفى عن حزب الاتحاد الاشتراكي  كاتبا للمجلس و عبدالله بوبنيك عن حزب الاتحاد الاشتراكي نائبا لكاتب المجلس.