الخميس 18 إبريل 2024
سياسة

"الحمامة" خارج المنافسة الشرسة بين "التراكتور" و "الوردة" على رئاسة جماعة اليوسفية

"الحمامة" خارج المنافسة الشرسة بين "التراكتور" و "الوردة" على رئاسة جماعة اليوسفية عبد المجيد مبروك وحنان مبروك في اتفاق امام عضو المكتب السياسي للوردة باليوسفية
يتابع الرأي العام اليوسفي باندهاش واستغراب كبيرين لما آل إليه المشهد الحزبي خلال فترة انتخابات 8 شتنبر (24 لائحة) وما تلاها من تحالفات وردة وانقلابات وترويج الإشاعات على رأس كل ساعة .
 في هذا السياق شبه الوضعية الحزبية أحد الظرفاء بالثور الغارق في الوحل: "بْحَالْ ثَوْرْ اَلْغَيْسْ. يْهَزْ رْجَلْ. تَغْرَقْ رْجَلْ". 
وأضاف ذات الساخر على أوضاع الأحزاب السياسية بمدينة اليوسفية قائلا: " لقد تحولت الدكاكين السياسية إلى مرافق بيع البهائم واكتظ سوق النخاسة بالسماسرة ومستخلصي واجبات اَلصَّنْكْ وقناصي فرص الإغتناء بريع الصفقات المشبوهة ".
ووفق الضوابط القانونية المعمول بها على مستوى تقديم طلبات الترشيح لرئاسة الجماعة الترابية لليوسفية، فقد علمت جريدة "أنفاس بريس" من مصادر خاصة أن وكيل لائحة الحمامة (العربي زكري) لم تمنح له التزكية للدخول لمنافسات رئاسة الجماعة مما فتح الباب أمام وكيل لائحة الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية (مبروك ع المجيد الرئيس السابق للمجلس الإقليمي) لخوض السباق رسميا نحو كرسي الرئاسة ضد وكيلة لائحة الأصالة والمعاصرة (ابنت عمه حنان مبروك التي غادرت حزب الوردة).
في سياق متصل أكدت مصادر متطابقة للجريدة أن أحد الأعضاء المتحالفين مع وكيلة لائحة الجرار قد تقدم بشكاية للشرطة القضائية "يتهم فيها بعض الأشخاص المقربين من الرئيس السابق للمجلس الإقليمي باليوسفية بأنهم أزعجوا أسرته بترددهم على بيته أثناء ساعات متأخرة من الليل من أجل استمالته والاصطفاف بجانب لائحة الوردة". فضلا على أن هذا الحدث أخذ حيزا مهما ضمن تدوينات ومنشورات وتعاليق رواد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن المعلوم أن مجلس جماعة اليوسفية يضم 31 عضوا، إذ استقطبت وكيلة لائحة التراكتور ضمن تحالفها الجديد 17 عضوا وقعوا على ميثاق شرف و وزعوا من خلاله مناصب الرئاسة والنواب وأعضاء المكتب، في حين أن وكيل لائحة الوردة يضع يده حاليا على 14 عضوا من تشكيلة فسيفساء حسب راديو المدينة. في انتظار ما ستفرزه الساعات القليلة التي تفصلنا على موعد الحسم الرسمي في رئاسة الجماعة الترابية باليوسفية.