الخميس 28 مارس 2024
رياضة

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعارض إقامة كأس العالم كل عامين

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعارض إقامة كأس العالم كل عامين السلوفيني ألكسندر تشيفيرين

قال رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا)، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، إن إقامة كأس العالم كل عامين، كما اقترح المدرب الفرنسي أرسين فينغر، سوف تقلل من قيمة البطولة.

 

ودعا مدرب أرسنال السابق، الذي يشغل حاليا منصب مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السبت 4 شتنبر 2021، إلى اقامة البطولة العالمية كل عامين عوضا عن كل أربعة سنوات كما جرت العادة منذ العام 1930 باستثناء الفترات التي ألغيت بسبب الحرب العالمية الثانية.

 

وقال تشيفيرين، خلال انعقاد الجمعية العمومية لرابطة الاندية الاوروبية: "نعتقد أن جوهر كأس العالم يكمن في قيمتها جراء كونها حدثا فريدا من نوعه".

 

وأضاف أن "إقامة الكأس كل عامين سيؤدي برأينا للمزيد من العشوائية، وتصبح أقل شرعية، وستؤدي الى تمييع كأس العالم بحد ذاتها".

 

وتابع رئيس ويفا "لا تحتاج روزنامة المباريات الدولية الى هذا الامر. لا يحتاج لاعبونا لاستهلاكهم اكثر فأكثر خلال الصيف عوضا عن الحصول على الراحة وفرصة التعافي".

 

ويعارض الاتحاد الأوروبي فكرة إقامة كأس العالم كل عامين بشكل متكرر، وسبق له أن أعلن عن نسخة محدثة من دوري الأمم الاوروبية من خلال اضافة 100 مباراة في الموسم الواحد.