الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

حزب الحب العالمي يعلن الحرب على تجار الدين وسماسرة شراء الذمم 

حزب الحب العالمي يعلن الحرب على تجار الدين وسماسرة شراء الذمم  سفير عبد الكريم المنسق الوطني لحزب الحب العالمي
في بيانه الموجه للرأي العام أعلنت للجنة التحضيرية لحزب الحب استمرارها في العمل والإعداد والترافع من أجل تأسيس الحزب، والخروج به من وضعية الجمود التنظيمي في زمن كورونا.
 
في هذا السياق وجهت اللجنة التحضرية تحية عالية، "تحية حب كل منخرطاتنا ومنخرطينا على ثقتهم ودعمهم لهذه المبادرة"، حيث دعتهم /ن إلى "تفهم الوضع التنظيمي الذي وجدنا فيه أنفسنا بسبب الجائحة وتعثر مسيرة التأسيس".
 
وبخصوص موقف اللجنة التحضرية من استحقاقات 2021 فقد دعت عموم المواطنات والمواطنين إلى "المشاركة المكثفة في الإنتخابات القادمة باعتماد التصويت العقابي وقطع الطريق أمام تجار الدين وسماسرة شراء الذمم". طالبة من الناخبات والناخبين أن يتسم سلوكهم الانتخابي بـ "روح الايجابية والمواطنة والمسؤولية والانتخاب النزيه حبا في مصلحة هذا البلد والأجيال القادمة، بعيدا عن خطاب العدمية السياسية واستحضار المكتسبات الدستورية". 
 
وشدد بيان ذات اللجنة التحضيرية، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، على ضرورة "تقدير قيمة أصواتهم/ن التي صارت تحدد مصير الحكومة والجهات والأقاليم والجماعات والمقاطعات ومنحها لمن يستحقها، وربط التصويت بالمحاسبة وتفعيل التصويت العقابي في قادم الإنتخابات في حق كل من لم يكن في مستوى المسؤولية". على اعتبار يضيف البيان أن المواطنات والمواطنون "هم من عليهم تربية الأحزاب على النزاهة والمسؤولية والمحاسبة  في واقعنا المغربي وليس العكس". 
 
وعبر البيان السياسي عن أسف اللجنة التحضيرية الوطنية لحزب الحب العالمي بخصوص ضغط جائحة كوفيد 19 عن عدم عقد المؤتمر الوطني التأسيسي، مؤكدا لشعب الحب العالمي عن مواصلتها وتمسكها بتأسيس هذا الحزب حين يسمح الوضع الصحي للبلاد بذلك.