الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

مروان شويوخ: لابد من وضع اليد في اليد من أجل إقلاع سياحي بالحوز

مروان شويوخ: لابد من وضع اليد في اليد من أجل إقلاع سياحي بالحوز مروان شيويخ رئيس للمجلس الإقليمي للسياحة بالحوز
تنتظر مروان شويوخ الفائز بالمقعد الوحيد لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش، صنف الخدمات، بدائرة الحوز ملفات سياحية لها علاقة بالدفع بعجلات الاستتمار السياحي بإقليم الحوز الشاسعة الأطراف، والأمر هنا يتعلق بالمسؤولية الملقاة على عاتقه كرئيس للمجلس الإقليمي للسياحة بالحوز.
وكان مروان شويوخ قد ظفر بنتائج المقعد الوحيد لغرفة التجارة والصناعة والخدمات صنف الخدمات باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، محققا بذلك فارقا كبيرا على منافسه البربوشي عن حزب الاصالة والمعاصرة . وفي تصريح له أشار شيويوخ أن القطاع السياحي بالحوز تضرر كثيرا بفعل الجائحة، وعلى جميع المهنيين وضع اليد في اليد من أجل إقلاع جديد للسياحة  بالحوز، وهي دعوة لكل المهنيين، للمساهمة  في محو الآثار السلبية التي خلفها ومازال فيروس كورونا على المنطقة.
ويذكر أن المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز قد وضع خططا لاعتمادها فيما يتعلق بانطلاقة قطاع السياحة بعد كوفيد 19 بإقليم الحوز ، حيث يعتبر القطاع السياحي من القطاعات الأكثر تضررًا من الأزمة الصحية لعام 2020. وكونه القطاع الوحيد الى جانب الفلاحة الذي يدر مداخيل على ساكنة الإقليم فقد أدى الانقطاع المفاجئ للسياحة لانعكاسات سلبية أثرت على ساكنة الإقليم وعلى المستثمرين وعلى اليد العاملة المشتغلة في القطاع.