السبت 20 إبريل 2024
سياسة

أبو وائل الريفي يرصد نجاح المغرب في سد الباب على المضاربين وتجار الأزمات

أبو وائل الريفي يرصد نجاح المغرب في سد الباب على المضاربين وتجار الأزمات ريادة المغرب في محطاته الاستحقاقية الانتخابية وتصديه للجائحة

يعود أبو وائل الريفي في بوحه المعتاد، الذي ينشره في موقع "شوف تيفي"، إلى التذكير بريادة المغرب في التجارب التي خاضها ويخوضها في شتى المجالات، سواء في تنظيم أكثر من استحقاق انتخابي ناجح وبدون مشاكل، أو على مستوى التصدي للجائحة التي أرعبت العالم وحصدت الأرواح، وذلك بخروجه منها بأقل الخسائر في المرضى والأرواح...

"أنفاس بريس" تعيد نشر بوح أبو وائل الريفي تعميما للفائدة:

 

... مرة أخرى، أعيد التذكير بأنه يجب التخلص من الإكليشيهات والأحكام الجاهزة والنظر في تجربة المغرب منذ 2011 بإنصاف أمام ما نعيشه اليوم على كل المستويات.

 

لقد نجح المغرب في تنظيم أكثر من استحقاق انتخابي ناجح بدون مشاكل وتشتغل مؤسساته رغم الاختلافات بين مكوناتها بشكل سلس وتقوم الملكية بدورها كضامن وحكم بدون تدخل مفرط أو ابتعاد مخل وكان الاختبار الحقيقي طيلة أكثر من عام من الوباء بين أن الدولة قوية وقادرة ولا تتخلى عن مواطنيها بما أوتيت من إمكانات محدودة.

 

وها هو المغرب نجح في التصدي للوباء بأقل الخسائر في الأرواح والمرضى فلم تنهر منظومته الصحية رغم مشاكلها التي لا تخفى على أحد، ونجح في حملة التلقيح التي وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية أكثر من ثمانية ملايين، ونجح في تأمين استمرارية المرافق العامة بشكل عادي منذ شهور، ونجح في تأمين المستلزمات الغذائية وسد الباب أمام كل المضاربين وتجار الأزمات، ونجح في تحقيق الأمن اللازم رغم الصعوبات والإنهاك الذي طال رجال السلطة ونساءها بسبب قلة العدد وضعف الإمكانيات.

 

إنه النموذج المغربي الذي ينجح في تحقيق التغيير الهادئ في ظل الاستمرارية بما تعنيه من تدرج وتراكم إيجابي.

 

(عن موقع "شوف تيفي")