الأحد 22 مايو 2022
مجتمع

جمعية الشعلة تتهم رئيس جماعة صفرو بممارسة الشطط وتهدد باللجوء إلى القضاء

جمعية الشعلة تتهم رئيس جماعة صفرو بممارسة الشطط وتهدد باللجوء إلى القضاء حكيم وردة نائب المندوب المحلي لجمعية الشعلة للتربية والثقافة بصفرو
أفاد حكيم وردة نائب المندوب المحلي لجمعية الشعلة للتربية والثقافة بصفرو أن رئيس جماعة صفرو قرر بشكل مفاجئ سحب الترخيص الذي سبق أن سلمه نائبه للجمعية بعد مرور أربعة أيام فقط على منح الترخيص بتاريخ 22 يونيو 2021 من أجل تنظيم الملتقى الثقافي في دورته السادسة تحت عنوان: "التشكيل والتراث رؤى ومقاربات" أيام 25-26-27 يونيو 2021 .
وأضاف في تصريح لجريدة "أنفاس بريس" أن موظفة بجماعة صفرو اتصلت بمسؤولي الجمعية وطلبت إحضار  الترخيص المسلم للجمعية على أساس إضافة عبارة معينة إلى الترخيص، وهو التحايل الذي بدا  مكشوفا حسب محاورنا، حيث سلمها الترخيص المذكور مضيفا بأنه غاب عن مسؤولي الجماعة  أن الجمعية تحتفظ بنسخ من الترخيص الرسمي المسلم لها بتاريخ 18 يونيو 2021 وأشار مسؤول جمعية الشعلة أن رئياس الجماعة أصدر قرار بإلغاء الترخيص السابق مبررا موقفه بوجود " أسباب تدبيرية " بسبب عدم الإدلاء بموافقة السلطة المحلية.
وأكد حكيم وردة أن جمعية الشعلة سلكت مسطرة الحصول على ترخيص باشا المدينة، حيث أن رئيس الجماعة توصل بتاريخ 21 يونيو 2021 بموافقة السلطة المحلية ومع ذلك أصر على إصدار قرار المنع بتاريخ 22 يونيو 2021 .
وقال حكيم وردة إنه حاول فتح حوار مع رئيس الجماعة لكنه فضل أسلوب "التعنت والعجرفة"، كما أن بعض الفعاليات حاولت التوسط لحل الأزمة لكن كان جوابه " الرفض حتى ولو تم إحضار ترخيص من وزير الداخلية فإنهم لن يتسلموا استغلال القاعة ولو بالدم.." وكأننا في ساحة حرب. – يعلق حكيم.
وأضاف بأن قرار سحب الترخبص تسبب في أضرار مادية ومعنوية وأحدث ارتباكا لدى المنظمين ولدى ضيوف الجمعية، مشيرا بأنه من غير المستبعد أن تلجأ الجمعية إلى القضاء الإداري.