الثلاثاء 21 مايو 2024
اقتصاد

المستشار التجاري لسفارة أمريكا يحل ضيفا على جهة مراكش.. اقرا التفاصيل

 
 
المستشار التجاري لسفارة أمريكا يحل ضيفا على جهة مراكش.. اقرا التفاصيل اللقاء ناقش القطاعات الاقتصادية بالجهة

حل شكير فرساخ، المستشار التجاري بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، بولاية جهة مراكش، يوم الخميس 3 يونيو 2021، مرفوقا بوفد من الخبراء التجاريين بالسفارة، حيث استقبله والي الجهة كريم قسي لحلو.

 

وتدخل هذه الزيارة، التي قام بها الوفد الأمريكي، في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، حيث عبر الوالي للمستشار الأمريكي عن اعتزازهما بالشراكة المتينة والعريقة التي تجمع البلدين في كافة المجالات والتي جعلت من المغرب أول بلد إفريقي، والوحيد بالقارة، الذي تربطه بالولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية للتبادل الحر. هذه الاتفاقية التي ساهمت إلى حد كبير في الرفع من المبادلات التجارية بين البلدين، مما يستوجب معه الأمر البحث عن السبل واستكشاف الطرق التي من شأنها تدعيم هذه الاتفاقية وتطويرها.

 

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، القطاعات الاقتصادية الواعدة بالجهة التي يمكن للمستثمرين الأمريكيين والمغاربة التعاون فيها وخلق شراكات لتطويرها، ويتعلق الأمر بقطاعات الصناعة التقليدية، والصحة، والصناعة الفلاحية التقنية، والطاقات المتجددة، والبحث العلمي والابتكار والمقاولات الناشئة وغيرها.

 

حضر هذا اللقاء كل من الكاتب العام للولاية ومدير المركز الجهوي للاستثمار ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش آسفي ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، والمديرين الجهويين لوزارات التجارة والصناعة، والسياحة والصناعة التقليدية ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالولاية.