الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

تيار أولاد الشعب: اتفاقية مكتب لشكر مع التعاضدية مشبوهة

تيار أولاد الشعب: اتفاقية مكتب لشكر مع التعاضدية مشبوهة عبد المجيد مومر الزيراوي(يسارا)، وادريس لشكر
وجه عبد المجيد مومر الزيراوي، رئيس "تيار ولاد الشعب" بحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بطلب للحصول على معلومة بخصوص اتفاقية وصفها ذات التيار بـ" المشبوهة"، مع مكتب محاماة ادريس لشكر -أو إحدى فروعه، إلى إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مؤرخة بتاريخ يوم الجمعة 22 يناير 2021.
وأحاط عبد المجيد مومر الزيراوي إلى علم المعني بالأمر أن "تيار ولاد الشعب" بحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، سبق له أن تقدم بشكاية إلى محمد عبد النباوي بتاريخ 19يناير 2021، يتمحور موضوعها حول " الإختلالات المريعة التي عرفها التدبير السابق لأمور التعاضدية العامة".
وحيث أن شكاية "تيار ولاد الشعب "، يضيف عبد المجيد مومر الزيراوي؛ قائلا :" أن الاتفاقية تستند على فساد مريب وكتبت عنها العديد من التقارير الصحفية، والتي يتقاضى بموجبها مكتب المحاماة الذي يملكه ادريس لشكر - أو إحدى فروعه- أتعابا مبالغا فيها بطريقة مشبوهة من أموال التعاضدية العامة.
وبالإستناد على أحكام الفصل 27 من الدستور ووالقوانين التنظيمية المحددة لهذا المجال، نتوجه إليكم بصفتكم رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارة العمومية. وذلك قصد التجاوب مع حكامة الشفافية والنزاهة، من أجل تنوير الرأي العام الوطني والحصول على معلومات تتعلق بهذه الإتفاقية المشبوهة التي وردت ضمن تقارير صحفية عديدة، والتي هي اليوم ضمن متون الشكاية الموضوعة لدى رئاسة النيابة العامة،  ضد المشتبه فيه المدعو ادريس لشكر ومن معه.
وذلك على خلفية قضايا فساد مالي واستغلال النفوذ والتفاف على القوانين المنظمة لعمل الأحزاب السياسية بالمملكة المغربية."