السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

الدكتور منتظر العلوي: وزارة الصحة تمنح "فتات الموائد" لأسرة الصحة في حربهم ضد كوفيد!!

الدكتور منتظر العلوي:  وزارة الصحة تمنح "فتات الموائد" لأسرة الصحة في حربهم ضد كوفيد!! الدكتور منتظر العلوي(يسارا)، ومشهد لمتعافين من كورونا
قال الدكتور منتظر العلوي، رئيس النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، في تصريح لـ"أنفاس بريس" إن عملهم الذؤوب ضد كوفيد 19 واجب وعمل من أجل الله ومن أجل الوطن، مشيرا إلى أنه منذ فترة والأضواء مسلطة على هذه تعويضات ستصرفها وزارة الصحة كمكافآت على مجهودات الأطباء، لكن حسب تسريب في الموضوع هي مجرد فتات وذر للرماد في العيون.
وأوضح الدكتور منتظر أن "أحسن تحفيز يمكن أن تقدمه الوزارة هو تحقيق الملف المطلبي للأطباء الذي نناضل من أجله منذ سنوات"..إضافة إلى تفعيل الاتفاقات مع وزارة الصحة
وآخرها ما وقعت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام والوزارة في 08 غشت 2020 والموافقة على تخويل الرقم الاستدلالي 509 بتعويضاته اللازمة ودرجتين خارج الإطار والإسراع بالأجرأة، وهذا هو الأهم. أما ما تبقى،يتابع الدكتور منتظر فهو فتات تضخيم إعلامي.
وكانت تسريب قد كشف أن وزارة الصحة وافقت على بعض المكافآت والتعويضات التي خصصت لأسرة الصحة الذين أبلوا البلاء الحسن في حربهم ضد كوفيد.
وورد في توضيح للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام حول مضمون التسريب أن وزارة الصحة تريد مكافأة من اشتغلوا في الكوفيد بطريقة مباشرة وغير مباشرة وأقصت باقي العاملين الذين اشتغلوا بشكل مضاعف لضمان استمرارية بقية الخدمات الصحية وحرموا من الرخص السنوية، مشددة أنهم اقترحوا في النقابة على الوزارة خلال اجتماع مشترك تعويض الجميع على شكل على أساس 3 فئات:
فئة 1 : المشتغلين مباشرة مع كوفيد،
فئة 2 : المشتغلين بشكل غير مباشر مع كوفيد،
فئة 3 : بقية العاملين.
لكن يبدو من خلال التسريب أن الوزارة قامت بحذف الفئة 3 من لائحة التعويضات،تقول النقابة في ختام توضيحها.