الخميس 28 مارس 2024
سياسة

مملكة إسواتيني تفتح سفارتها في الرباط

مملكة إسواتيني تفتح سفارتها في الرباط الوزير ناصر بوريطة، و ثوليسيل دلادلا، خلال حفل التدشين خلال التوقيع على بروتوكول للتعاون الصناعي
تم اليوم الاثنين بالرباط 26 أكتوبر2020، تدشين سفارة مملكة إسواتيني بالمغرب خلال حفل نظم بالمناسبة.
وترأس حفل افتتاح هذه السفارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لمملكة إسواتيني ثوليسيل دلادلا.
وكان البلدان قد وقعا في وقت سابق اليوم بالرباط، على بروتوكول للتعاون الصناعي وإعلان نوايا مشترك حول التعاون في مجال الصحة.
وقد وقع على هذين الاتفاقين ناصر بوريطة، ونظيرته الإسواتينية، في أعقاب المباحثات التي أجرياها.
ويهدف بروتوكول التعاون الصناعي إلى خلق مقاربة ذات منفعة متبادلة بين البلدين، تُمكن من تطوير شراكة اقتصادية بهدف النهوض بالمبادرة الخاصة والنمو المستدام.
كما يروم هذا البروتوكول تعزيز وتوسيع الشراكات القائمة بين البلدين وتطوير شراكات جديدة، فضلا عن تشجيع تبادل التجارب والخبرات في مجال السياسة الصناعية.
أما إعلان النوايا المشترك حول التعاون في مجال الصحة، الذي يعبر من خلاله البلدان عن إرادتهما من أجل تعزيز تعاونهما في مجال الصحة، فيحدد أوجه التعاون الثنائي التي يتعين تطويرها في هذا المجال، ولاسيما تعزيز قدرات مهنيي الصحة في مجالات مختلفة، وكذا تقاسم التجارب والخبرات في المجال الصحي.